بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 532 | مشاركات: 0 | 2021-07-18 11:36:34 |

ضمن إطار برنامج تسليح قوات البيشمركة .. التحالف الدولي يرسل مساعدات جديدة لإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعلن نائب رئيس اركان قوات بيشمركة إقليم كوردستان قارمان كمال، عن وصول قافلة دعم جديدة من قبل التحالف الدولي لإقليم كوردستان، ضمن إطار تسليح قوات البيشمركة، إضافةً إلى مساعدات لوجستية.

واعلن مركز إعلام وزارة البيشمركة، أنه وبتاريخ 15 تموز الجاري، وبإشراف وزارة البيشمركة وقيادة العمليات المشتركة، وصل قسم آخر من مساعدات التحالف الدولي، مؤلفة من مواد ولوازم لوجستية عسكرية.

 وفي السياق، قال نائب رئيس اركان قوات بيشمركة إقليم كوردستان اللواء قارمان كمال،  لشبكة رووداو الإعلامية: إن "تلك المساعدات المرسلة من دول التحالف ضد داعش لقوات البيشمركة، تأتي ضمن إطار تسليح قوات البيشمركة وهناك مساعدات اخرى في الطريق".  

وأضاف كمال أنه من مجمل 16 لواءً في قوات البيشمركة، قام التحالف بتسليح الألوية 1، و2، و14، و16، وان هذه المساعدات تصل بين حينٍ وآخر حتى يتم تسليح كافة الألوية ضمن وزارة البيشمركة، وتتألف من معدات عسكرية متطورة.
 
وبدأ برنامج دعم وتسليح ألوية وزارة البيشمركة، من قبل التحالف الدولي منذ عام 2014، ولا يزال مستمراً حتى الآن حيث يرسل التحالف بين مدة وأخرى مساعدات لقوات البيشمركة. 

وكان التحالف الدولي ضد داعش، أعلن مواصلة دعم قوات البيشمركة في القضاء على داعش بشكل نهائي.

ووفقا لوزير البيشمركة، شورش اسماعيل "منذ بداية الحرب ضد داعش، كان للقوات الأميركية ودول التحالف دوراً كبيراً وفاعلاً في هزيمة ودحر الإرهابيين من المنطقة بأكملها، نولي اهتماماً كبيراً بالدعم الأميركي، وتطوير صداقتنا هو عناية أكبر بحماية مصالحنا وأمن إقليم كوردستان والمنطقة".

ورغم إلحاق الهزيمة بداعش على يد قوات البيشمركة ومنعها من دخول أراضي إقليم كوردستان بدعم دولي في صيف 2014، حينما سيطر التنظيم على ثلث مساحة العراق قبل استعادتها من قبل القوات العراقية بالتعاون مع البيشمركة، لا يزال داعش يشكل خطراً من خلال الهجمات المتفرقة التي يشنها بين الحين والآخر عبر خلاياه النائمة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0017 ثانية