بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2021-06-19 09:57:16 |

المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

 زار كنيسة سيدة الجبل في مدينة عنجرة بمحافظة عجلون، يوم الجمعة،  المئات من مختلف الطوائف المسيحية في المملكة لأداء الحج المسيحي في هذه الكنيسة المعتمدة من قبل الفاتيكان، وذلك بحضور محافظ عجلون  سلمان النجادا  ونائب مدير شرطة عجلون العقيد فواز الخوالده  وفعاليات مختلفة .

فقد ترأس المطران وليم الشوملي  بحضور زهاء 400 شخص من أبناء الطوائف  المسيحية قداسا دينيا اشتمل على الابتهالات والدعوات والتراتيل الدينية، مؤكدا في عظة له أهمية المحبة والتسامح بين عباد الله وأن يسود السلام أرجاء المعمورة وأن يحفظ الاردن وقائده ويديم علينا نعمة الامن والامان.

واشاد بالجهود  التي بذلت من قبل الجهات الامنية و المعنية ومحافظ عجلون على توفير التسهيلات للحجاج المسيحيين لوصولهم الى موقع الحج لإداء مناسكهم .

واشار راعي طائفة اللاتين في كنيسة سيدة الجبل الاب يوسف فرانسيس الى حالة التعايش الديني المشترك ما بين المسلمين والمسيحيين في الاردن والذي يعتبر نموذجا يحتذى به بفضل رعاية جلالة الملك عبداالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ووعي المواطنين بذلك .

كما القى عدد من أبناء الطائفة المسيحية قراءات وتراتيل دينية من الإنجيل المقدس ركزت على المحبة والتسامح بين جميع أتباع الديانات السماوية، حيث أدار فعاليات يوم الحج المسيحي المهندسه ميس أيوب .

ويذكر أنه في يوم الحج المسيحي في مدينة عنجرة تنشط الحركة التجارية في المدينة، حيث يزور المدينة عدد كبير من أبناء الطوائف المسيحية من مختلف مناطق المملكة .

ويذكر أنه وبسبب الظرف الوبائي الذي تمر فيه المملكة  شأنها شأن باقي دول العالم  إقتصر الحضور على المئات من أبناء الطوائف المسيحية لهذا العام حيث كان يشهد يوم الحج المسيحي في الأعوام السابقة حضور عدد كبير يقدم أحيانا بأكثر من 10 آلاف  شخص .

الى ذلك أيضا فقد إنتشرت في محيط  كنيسة سيدة الجبل  في عنجرة  منذ الصباح الباكر كوادر  الأجهزة الأمنية المختلفة  في محافظة عجلون  للمساهمة بتسهيل عملية الحج المسيحي وتقديم كافة كل ما يلزم  للمواطنين القادمين من المحافظة ومن مختلف المحافظات الأردنية .

ويشار الى أن المزار المريمي "سيدة الجبل" قد تأسس من قبل الأب المرحوم يوسف نعمات، من كهنة البطريركية اللاتينية، كتكريم للسيدة مريم العذراء. وبحسب التقاليد فقد مرّ السيد المسيح وأمه في تلك البلدة وارتاحا في مغارة في جبال عجلون بالقرب من المزار، الذي يقع في تلال جلعاد في شرقي وادي الأردن. ومن التقاليد المسيحية أيضاً أن السيد المسيح قد ألقى عظة حول قدسية سر الزواج المبارك من هذه المنطقة المباركة. ويعتبر الحج إلى مزار سيدة الجبل سنوياً في شهر حزيران من كل عام.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1178 ثانية