بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 575 | مشاركات: 0 | 2021-06-18 10:22:16 |

محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

قام علماء الآثار الروس برئاسة ناتاليا سولوفيوفا، نائب مدير معهد الحضارة المادية، بدراسة أنقاض الكنيسة البيزنطية التي تعود إلى القرنين الخامس والسادس في مدينة أفاميا القديمة في سوريا.

ونقلا عن روسيا اليوم يقول الباحث يغور بلوخين في تصريح للصحفيين، "نحن وإياكم نقف حاليا في معبد يحمل الاسم الرمزي "rotunda"، لأننا لا نعلم لأي قديس كان مكرسا. وهذا معبد بيزنطي قديم، يتميز ببنية مثيرة للاهتمام مستديرة في الجزء الشرقي مع بناء ملحق".

ويعمل علماء الآثار حاليا على جمع المعلومات والبيانات اللازمة لمشاريع ترميم الآثار المعمارية التي دمرت خلال الحرب ضد الارهابيين. وبمساعدة الطائرات المسيرة يمكن إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمجمعات الأثرية في نطاق الأشعة المرئية وفي نطاق الأشعة تحت الحمراء. وسوف تكون هذه النماذج الأساس في عمليات ترميم المباني الأثرية.

جدير بالذكر انه توجد مبان في هذه المدينة، تعود إلى ثلاثة عصور مختلفة: العصور القديمة، الإمبراطورية البيزنطية، ومباني العصور الوسطى العربية. فمثلا تقع على الجبل قلعة المضيق العربية.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5276 ثانية