قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 772 | مشاركات: 0 | 2021-06-15 09:19:37 |

السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والدينية في البصرة

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة للمؤسسات التربوية والدينية في محافظة البصرة وذلك خلال يومي الاحد والاثنين 13-14 حزيران 2021 . رافقه وفد ضم السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام والسيد ستيفن كامل مسؤول شعبة المتابعة.  

 

حيث زار السيد عماد ججو والوفد المرافق له ، المديرية العامة لتربية محافظة البصرة والتقى فيها الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن المدير العام، والسيد حسام حنون ابو الهيل معاون المدير العام للشؤون الادارية والسيد جاسم داغر مهدي معاون المدير العام للشؤون الفنية، وحضر اللقاءات ايضا السيد نسيم جورج ايليا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية محافظة البصرة.

وجرى الحديث خلال لقاء الدكتور سلمان حول ضرورة دعم قسم الدراسة السريانية والتعاون معه وتوفير متطلباته ليتسنى له تنفيذ المهام والواجبات على اتم وجه. كما قدم السيد ججو مقترحا حول ترشيح القسم لمعلمين ومدرسين لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، ليتم تعينيهم في المدارس التي تضم طلبة من المكون المسيحي، من جانبه اكد الدكتور سلمان سعيه الدائم في تربية البصرة في دعم قسم الدراسة السريانية في ضوء صلاحياته، كون القسم يقدم خدمات لأحد المكونات المهمة من نسيج المجتمع العراقي.

 

هذا وشارك الوفد الزائر بحضور القداس في كنيسة مار افرام الكلدانية في البصرة، بعدها التقى السيد ججو والوفد الموافق له، سيادة الخوراسقف  عماد البنا راعي مقر مطرانية الكلدان ، وجرى الحديث خلال اللقاء حول اهمية الدعم والتعاون المشترك بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في تربية البصرة لتطوير عمل القسم في تنفيذ المهام والنشاطات . 

 

كما زار المدير العام للدراسة السريانية، دار النيابة البطريركية في البصرة والتقى فيها سيادة المطران مار اثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي للسريان الكاثوليك، حيث قدم السيد ججو والوفد المرافق له التهاني لنيافة المطران بمناسبة رسامتة مطرانا على البصرة والخليج للسريان الكاثوليك. 

وجرى الحديث خلال الزيارة حول التعاون الثنائي المشترك بين المديرية والقسم التابع لها في محافظة البصرة وبين المطرانية، في سبيل تطوير عملية نشر وتعليم اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

من جانبه شكر سيادة المطران دردر السيد ججو على زيارته، وعلى الأهتمام القيم التي تشهده المديرية في خدمة الكلمة الحية وخدمة الإنسان العراقي، ليرتقي  إلى معالي العلم والثقافة والحضارة.

 


































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6268 ثانية