بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 978 | مشاركات: 0 | 2021-06-12 10:07:44 |

الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

وجّه بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، اليوم الجمعة، رسالة للأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين، أعلن فيها أنّ مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك قد أطلق، عبر لجنته الأسقفية "عدالة وسلام"، مبادرة سنوية بعنوان: "يوم السلام للشرق". كما أشار غبطته إلى الاحتفال الذي سيُقام بمناسبة تكريس الشرق الأوسط للعائلة المقدسة.

 وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

 بمناسبة اليوبيل الـ130 على صدور وثيقة Rerum Novarum (الرسالة العامّة التي أصدرها البابا لاون الثالث عشر في 15 أيار 1891، بشأن "حقوق وواجبات رأس المال والعمل"؛ أطلقت اللجنة الأسقفيّة "عدالة وسلام" المنبثقة عن مجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط، مبادرة القداس السنوي لـ"يوم السلام للشرق" الذي سيتم الاحتفال به هذا العام يوم الجمعة 25 حزيران 2021، عند الساعة 10:00 صباحًا.

 وإذ تقرّر الاحتفال بهذا القداس الإلهي في كل واحد من البلدان التابعة لمجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط، فإن جميع البطاركة والأساقفة مدعوون للمشاركة في هذه الصلاة المكثفّة، وأن نكون في شركة صلاة عميقة مع بعضنا البعض خلال هذا اليوم المبارك.

  تكريس الشرق الأوسط للعائلة المقدسة

 بمناسبة سنة القديس يوسف، سنشرع أيضًا في تكريس الشرق الأوسط للعائلة المقدسة، ولهذا السبب، سيتم إدراج صلاة خاصة ضمن رتبة القداس الإلهي الذي سيُحتفل به في كنيسة البشارة، في الناصرة، يوم الأحد 27 حزيران 2021، الساعة 10:00 صباحًا، بمشاركة جميع أساقفة الأرض المقدسة.

 سنُبارك في هذا اليوم أيقونة للعائلة المقدسة تمّت كتابتها خصيصًا لهذا الغرض، وسيتم ترصيعها بذخيرة مأخوذة من كنيسة البشارة عينها. تمثّل الأيقونة لوحة لعائلة الناصرة المقدسة المعلقة فوق مذبح كنيسة القديس يوسف في الناصرة، حيث كان يقع، بحسب التقليد، منزل النجّار.

 بعد مباركة هذه الأيقونة، فإنها ستجوب في رحلة الحجّ، تنطلق من لبنان، لتقصد بلاد المشرق حتى تصل إلى روما في نهاية سنة القديس يوسف في 8 كانون الأول 2021. ومن روما ستسافر الأيقونة من جديد عائدةً إلى الأرض المقدسة، حيث ستبقى.

 في روما أيضًا، سيمنح قداسة البابا فرنسيس بركته الرسوليّة الخاصة بمناسبة "يوم السلام في الشرق".

 أنتم جميعًا مدعوون للمشاركة من خلال وجودكم، وإن لم يكن ذلك ممكنًا، فمن خلال مشاركتكم معنا في الصلاة، كلّ واحد من رعيته أو ديره، متوسلين إلى الله تعالى أن يمنح رحمته وسلامه لهذا الشرق الأوسط الحبيب، حيث ولد الإيمان المسيحي ولا يزال حيًّا بالرغم من كافة الآلام.

 + بييرباتيستا بيتسابالا

رئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة

بطريرك القدس للاتين

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2092 ثانية