الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2021-06-09 09:44:38 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع لأصحاب الغبطة البطاركة ورؤساء الكنائس في لبنان، بكركي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء 8 حزيران 2021، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في اجتماع موسَّع عُقِدَ في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي، بدعوة من صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة.

    شارك في الاجتماع أيضاً صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وصاحب الغبطة يوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وصاحب القداسة آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، وأصحاب السيادة المطارنة: جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وميشال قصارجي مطران الكلدان في لبنان، وسيزار أسايان النائب الرسولي للاتين في لبنان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك، المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال الاجتماع، تداول الآباء في الأوضاع العامّة في لبنان، استعداداً للمشاركة في اللقاء الذي دعا إليه قداسة البابا فرنسيس في الأوّل من شهر تمّوز القادم في الفاتيكان، للصلاة من أجل لبنان، والتشاور في الأوضاع السائدة في هذا البلد.

    وفي مداخلته، شدّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان على خطورة الوضع في لبنان، حيث نجد جميع السياسيين يدّعون التمسّك بالدستور، منوّهاً إلى أنّ قداسة البابا يتوجّه بشكل عام إلى اللبنانيين، ولكنّ دعوته إلى رؤساء الكنائس، بشكل خاص، تدلّ على اهتمامه وحمله همّ لبنان.

    ولفت غبطته إلى أنّ الدعوة اليوم إلى السياسيين المسيحيين كي يتركوا جانباً أجنداتهم ومصالحهم الخاصّة ويفكّروا بلبنان ككيان ووطن ووجود، متسائلاً حول أيَّ لبنان نريد، ومركّزاً على أهمّية أن نعرف كيف نتّحد ونقدّم الشهادة المسيحية الصحيحة إزاء الأزمة الراهنة التي تعصف بالوطن.

    وأكّد أصحاب الغبطة على ضرورة تأليف حكومة بأقصى سرعة، وسلوك لغة الحوار والمسؤولية المشتركة بين الجميع من أجل الخروج من الأزمة الراهنة.

    وفي الختام، رفع أصحاب الغبطة الصلاة من أجل السلام في العالم وفي لبنان وفي بلدان الشرق الأوسط، ملتمسين من الربّ نهاية وباء كورونا وتداعياته على المجتمعات الدولية وعلى الوطن.














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2531 ثانية