الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 857 | مشاركات: 0 | 2021-06-03 10:46:41 |

نزوح مستمر لسكان القرى التابعة لناحية كاني ماسي نتيجة احتدام المعارك بين تركيا و"العمال" بمحافظة دهوك

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

يستمر سكان القرى التابعة لناحية كاني ماسي بالنزوح عن قراهم طلبا للأمان، نتيجة احتدام المعارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكوردستاني في تلك المناطق.

واحتدمت المعارك بين مقاتلي حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي منذ اكثر من أربعين يوما في مناطق على طول الشريط الحدودي مما دفع بالأهالي لمغادرة مناطقهم الى أماكن اكثر أمانا.

وتسببت المعارك الدائرة في أضرار كبيرة بالمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية فضلا عن سقوط ضحايا مدنيين وافراغ مئات القرى الحدودية.

ويطالب السكان المحليون طرفي الصراع، بنقل معاركهم الى داخل الأراضي التركي فيما يؤكدون مرارا بأنهم ليسوا طرفا في هذا الصراع الذي لم يجلب لمناطقهم سوى المزيد من الدمار والخراب نتيجة تمركز مقاتلي "العمال" في تلك المناطق.

ويقول يعقوب حسن لكوردستان 24 وهو من سكان المنطقة "تسببت هذه الحرب بالكثير من الخسائر لنا، احترقت حقولنا ومحاصيلنا وأفرغت قرانا نتيجة القصف".

ويقول مختار قرية "جلكا المسيحيين" يوخنا خوشابا "ندعو الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكوردستاني الى إبعاد معاركهم عن مناطقنا لنتمكن من العودة الى أملاكنا وبيوتنا".

وقال مدير ناحية كاني ماسي لكوردستان 24 "نزح سكان سبع قرى خلال المعارك الأخيرة فقط وأحرقت 5 آلاف دونم من الأراضي نتيجة القصف المتكرر والعنيف".

واشار الى ان مسلحي العمال الكوردستاني يزرعون الألغام في الطرقات وهو ما يشكل خطرا فادحا على حياة المدنيين في المنطقة، لافتا الى أنه من اصل 72 قرية تابعة لناحية كاني ماسي، نزح سكان 22 قرية منها.

ولا يزال حزب العمال يستولي على مئات القرى الحدودية الأخرى في تلك المناطق وحوّل كثيراً منها إلى معاقل ومنطلقات لشن هجماته المسلحة على الدولة التركية.

وعلى الرغم من الدعوات الرسمية لحزب العمال بمغادرة أراضي إقليم كوردستان من قبل قادة الاقليم، لا يزال الحزب ينشر مسلحيه في المئات من القرى الحدودية.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3649 ثانية