المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2021-05-15 10:16:14 |

إقليم كوردستان يسابق الزمن لتجهيز مواطنيه بالكهرباء على مدار الساعة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان، إنها تعمل على تدشين عدد من المشاريع بهدف رفع معدل الإنتاج وبما يضمن إمداد المواطنين بالطاقة الكهربائية على مدار الساعة.

وفي الأسابيع الأخيرة، ارتفع معدل ساعات تجهيز الطاقة في عموم إقليم كوردستان نسبياً ووصل إلى 16 ساعة يومياً، وتجاوز هذا المعدل في بعض الأحيان.

وأدت الأزمة المالية والطلب المتزايد الذي يفوق القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة في الإقليم إلى تدهور الإمدادات بعد أن وصل معدل تجهيز الطاقة الكهربائية في يوم ما إلى 21 ساعة يومياً.

وقال المدير العام لإنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان ديار بابان لكوردستان 24، إن بعض المحطات لا يمكن إدخالها للخدمة وستتولاها وزارة الكهرباء الاتحادية العراقية وفقاً لاتفاق معها، ليتسنى استخدامها وإعادة تأهيلها وتزويدها بالوقود والاستفادة منها.

ويقضي الاتفاق بأن تشتري بغداد الطاقة من الوحدات المتوقفة عن العمل على أن تدفع الأموال المخصصة للوقود مقابل استلام الطاقة.

وأشار بابان إلى أن وزارة الكهرباء تبذل جهوداً لتشغيل المحطات المتوقفة والحصول على إيرادات وحل مشكلة الطاقة الكهربائية.

وتابع "أبلغنا مستثمرينا المحليين بأن بوسعهم الاتفاق مع الحكومة العراقية حول المحطات المتوقفة بهدف إصلاحها وبيع الكهرباء، حتى تتمكن حكومة إقليم كوردستان من توفير الوقود لهذه المحطات وإمداد المنظومة الوطنية بالطاقة".

ويقول مسؤولون إن وزارة الكهرباء لا تزال تسابق الزمن للنهوض بقطاع الكهرباء بغية تجهيز المواطنين بالطاقة على مدار اليوم.

وقال وكيل وزارة الكهرباء في الإقليم كامل محمد القزاز لكوردستان 24، إنه مع الانتهاء من تدشين بعض المشاريع الكهربائية، سيتم تجهيز السكان بالطاقة على مدار الساعة.

وأضاف أن المقاييس الذكية، التي بدأت الوزارة بنصبها في المناطق السكنية والتجارية والأسواق، ستحد من السرقات والهدر في الطاقة.

وتقول حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني إن تعزيز البنية التحتية للمنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية في الإقليم يقع على رأس أولوياتها.

وينتج إقليم كوردستان ما يصل إلى 3500 ميغاواط بساعات تجهيز للمواطنين تصل في الظروف الاعتيادية إلى 20 ساعة يومياً. وتقل الإمدادات كلما زاد الطلب.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6611 ثانية