الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2021-05-09 10:52:21 |

القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا

 

عشتارتيفي كوم/

السبت 8/ 5/ 2021

 

احتفل صاحب النيافة مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة الدينية بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية، وذلك بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما.

عاون نيافته الأب الخوري يوحانون صاروخان والأب القس يوحانون يعقوب.

في موعظته، تحدّث صاحب النيافة عن سرّ التناول في الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية، مشيرًا إلى أنّ الطفل يتناول القربان المقدّس مباشرةً بعد سرّي المعمودية والتثبيت، منذ نعومة أظفاره، أمّا المناسبة التي تجمعنا اليوم، فأكّد نيافته أنّها المناولة بشكلٍ احتفاليٍّ.

وشرح كيف يصير الخبز والخمر جسد ودم الربّ يسوع المسيح بعمل الروح القدس الذي يستدعيه الكاهن خلال القدّاس الإلهي.

وأضاف صاحب النيافة منبّهًا أنّه على من يدنو من سرّ التناول أن يكون مستعدًّا.

وهنّأ نيافته الأولاد وذويهم ومركز التربية الدينية البطريركي . وأوصى الأولاد بأن يكونوا تلاميذ حقيقيّين للمعلّم الإلهي، وأن يسمعوا كلامه ويعملوا بحسب وصيّته كلّ ما يرضي مشيئته الصالحة.

أخيرًا، ناول نيافته الأولاد وتمنّى لهم حياةً مليئةً بالقداسة.






















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6635 ثانية