قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2021-05-03 11:07:58 |

أستراليا تعتزم إجبار شركة صينية التخلي عن عقد إيجار يمتد لـ 99 عاما

صورة أرشيفية لميناء داروين ، الواقع في عاصمة الإقليم الشمالي داروين بأستراليا. رويترز.

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أستراليا: نراجع عقد الإيجار مع الشركة الصينية لأسباب تتعلق بالأمن القومي

ذكرت صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد“، مساء الأحد، أن أستراليا ستراجع عقد إيجار ميناء تجاري وعسكري في شمال البلاد لمدة 99 عامًا لشركة صينية، في خطوة قد تزيد من تأجيج التوترات بين بكين وكانبيرا، وفقا لرويترز.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي الدفاع يتحققون مما إذا كان يتعين عليهم إجبار شركة “لاندبريدغ”(Landbridge)، المملوكة للملياردير الصيني يي تشينغ، على التخلي عن ملكيتها لميناء داروين ، عاصمة الإقليم الشمالي، لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع بيتر داتون، قوله إن لجنة الأمن القومي في مجلس الوزراء طلبت من وزارته “أن تعطيها ببعض النصائح” بشأن عقد الإيجار،مضيفا أن المراجعة جارية.

وفازت شركة “لاندبريدغ”(Landbridge) ، التي تربطها علاقات وثيقة بالجيش الصيني وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، بمناقصة في عام 2015 لتشغيل الميناء في صفقة قيمتها 506 ملايين دولار أسترالي (390 مليون دولار).

 

العلاقات الصينية الأسترالية في تدهور

في حينها، أثار القرار دهشة الولايات المتحدة لأن الميناء هو الجناح الجنوبي لعمليات الولايات المتحدة في المحيط الهادئ.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن الرئيس باراك أوباما أعرب عن غضبه من رئيس الوزراء آنذاك لعدم إبلاغه بالصفقة.

في الأسبوع الماضي ، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه سيتصرف بشأن ملكية الميناء بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

وكانت أستراليا قامت بتعديل قوانين الاستثمار الأجنبي منذ ما يقرب من عام، مما أعطى الحكومة سلطة تغيير أو فرض شروط جديدة على صفقة ما أو فرض سحب الاستثمارات حتى بعد الموافقة عليها من قبل مجلس الاستثمار الأجنبي والمراجعة.

وتدهورت العلاقات بين أستراليا والصين بعد أن دعت كانبيرا العام الماضي إلى إجراء تحقيق دولي في أصول COVID-19 ، مما أدى إلى انتقام تجاري من بكين.

 

منظر لميناء داروين ، الواقع في عاصمة الإقليم الشمالي داروين بأستراليا. رويترز.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6260 ثانية