القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2021-04-30 10:18:58 |

الولايات المتحدة تؤكد بدء انسحاب قواتها من أفغانستان وتحذر "الأعداء المحتملين"

عناصر للقوات الأمريكية المنتشرة في أفغانستان. Reuters

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

أكد البيت الأبيض، يوم الخميس، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن.

وقالت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيير، خلال مؤتمر صحفي: "الانسحاب جار. في الأسبوع الماضي صادق وزير الدفاع، لويد أوستين، على طلب القيادة المركزية للقوات المسلحة لنشر أصول إضافية بشكل مؤقت من أجل ضمان خروج القوات الأمريكية من أفغانستان بشكل آمن ومدروس.

وأوضحت جان-بيير أن البنتاغون نشر قاذفات استراتيجية من طراز "B-52H" في "منطقة مسؤولية القيادة المركزية للقوات المسلحة لحماية القوات الأمريكية وقوات التحالف خلال الانسحاب".

وأشارت المسؤولة: "حاملة الطائرات النووية Dwight Eisenhower ستواصل مهمتها الحالية ومن المخطط لإنجازها في يوليو. كما سيتم نشر مؤقت لمجموعة عملياتية تكتيكية للقوات الخاصة للقوات البرية الأمريكية في أفغانستان للإسهام في ضمان الأمن على الأرض".

ولفتت إلى أن إدارة الرئيس بايدن "لا تزال ملتزمة بسحب كامل مجموعة القوات الأمريكية من أفغانستان حتى 11 سبتمبر 2021"، مشددة: "على الأعداء المحتملين أن يعرفوا أننا سندافع عن أنفسنا وعن شركائنا باستخدام كل القدرات المتوفرة في حال شنهم هجوما علينا... سنتابع الأوضاع عن كثب ولا ننوي الاستعجال".

وفي وقت سابق من الخميس أكد مسؤولون في الناتو لوسائل إعلام إطلاق الحلف عملية سحب قواته المشاركة في عملية "الدعم الحازم" من أفغانستان.

وفي 29 فبراير 2020 وقعت الولايات المتحدة بقيادة رئيسها آنذاك، دونالد ترامب، وحركة "طالبان" في الدوحة أول اتفاق سلام بين الطرفين، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بعد 14 شهرا، أي في مايو 2021، وإطلاق حوار أفغاني داخلي في الدوحة، بعد عقد صفقة مع الحكومة الأفغانية حول تبادل الأسرى.

لكن إدارة بايدن أعلنت مؤخرا أنها تنوي إنجاز عملية الانسحاب حتى 11 سبتمبر ما أثار ردود أفعال حادة من "طالبان"، التي حذرت من خروجها من اتفاق السلام.  










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6186 ثانية