الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2021-04-28 10:33:28 |

"أبطال آسيا".. الهلال يستعيد توازنه واحتدام المنافسة في "مجموعة العراق"

يلتقي الهلال بشباب الأهلي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجمعات مساء الجمعة المقبل - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

استعاد الهلال السعودي توازنه بفوزه الكبير على نظيره أي جي أم كاي الأوزبكي 3-صفر، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، فيما احتدمت المنافسة في المجموعة الثالثة بعدما باتت ثلاثة فريق بنفس الرصيد.

في المجموعة الأولى، رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط في الوصافة بفارق المواجهتين المباشرتين عن الاستقلال الطاجيكي المتصدر الذي أسقط شباب الأهلي الإماراتي بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من اللقاء ليتجمد رصيد الأخير عند أربع نقاط أسوة بأي جي أم كاي ويودّعان البطولة.

ويلتقي الهلال بشباب الأهلي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجمعات مساء الجمعة المقبل. ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الخمس عن منطقة الغرب الى الأدوار الإقصائية، إضافة الى أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني.

وسقط الهلال أمام الاستقلال 4-1 في الجولة الماضية قبل أن يتعافى الليلة بفوز كبير.

وتناوب على تسجيل أهداف الهلال كل من الأرجنتيني لوسيانو فييتو (38)، والفرنسي بافيتيمبي غوميز (47)، وياسر الشهراني (57).

دخل مدرب الأزرق البرازيلي روجيرو ميكالي المباراة بتغيير طفيف على القائمة الأساسية وذلك بالزج باللاعب الشاب ناصر الدوسري أساسيًا بدلًا من هتان باهبري الذي شارك أساسيًا في المباريات الثلاث الماضية.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الشاب سعد الناصر للمرة الأولى مع الفريق الأزرق الأول، وذلك بعد أن دخل بديلا في الشوط الثاني.

بدأ الهلال المباراة بضغط كبير منذ الدقيقة الأولى، بحثًا عن أخذ الأسبقية، وكان التهديد الأول عن طريق محمد كنو الذي انفرد بمرمى الخصم لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة ليهدر فرصة التسجيل المبكر (4).

استمر بعدها الضغط الهلالي والتسديد على مرمى الفريق الأوزبكي حتى كاد البيروفي كاريلو أن يهز الشباك ولكن راية الحكم أوقفت الهجمة بداعي التسلل (8).

وبعد مرور أربع دقائق كاد فييتو أن يحرز أول الأهداف ولكن كرته مرة بجانب القائم (12). توالت الكرات الهلالية الخطرة حتى استلم محمد كنو كرة مررها له الارجنتيني لوسيانو فييتو ليسددها من خارج منطقة الجزاء اعتلت المرمى بسنتمترات قليلة (20).

وجاءت أول هجمة للفريق الأوزبكي عند الدقيقة (26) ولكن الدفاعات الزرقاء كانت بالمرصاد، لترتد الكرة إلى الهلال ليمرر ناصر الدوسري كرة إلى جوميز الذي حول الكرة برأسه إلى جانب القائم الأوزبكي (27).

واستغل فييتو تمريرة زميله محمد كنو ليسددها بشكل رائع من خارج منطقة الجزاء معلنًا أول أهداف الهلال (38).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف غوميز هدفًا ثانيًا بعد أن وصلت إليه عرضية محمد كنو ليضغها برأسه في الشباك (47).

وأتم الشهراني ثلاثية الهلال بعدما تلقى تمريرة ذكية من فييتو ليسكن الكرة الشباك بشكل رائع (57).

 

- هزيمة أولى للدحيل -

وحقق الشرطة العراقي فوزه الاول في البطولة القارية هذا الموسم بعد اربع هزائم متتالية عندما ألحق بالدحيل خسارته الاولى 2-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي احتدمت فيها المنافسة بعد تعادل الأهلي السعودي مع استقلال طهران الإيراني من دون أهداف.

وشكلت الخسارة صفعة للدحيل بقياده مدربه الفرنسي صبري لموشي في مسعاه لبلوغ الدور الـ16، إذ تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثاني بنفس رصيد استقلال طهران المتصدر والأهلي السعودي الثالث، مقابل ثلاث للشرطة الذي دخل المباراة وهو خارج المنافسة أصلاً.

وسجل أمجد عطوان (3) ومحمد داود (85) هدفي الشرطة، في حين أحرز مايكل أولونغا (57) هدف الدحيل.

وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب مهدي بن عطية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وفي المباراة الثانية، فوت الأهلي فرصة الانفراد بالصدارة عقب تعادله السلبي مع استقلال طهران الإيراني على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ودانت الأفضلية خلال الشوط الأول للأهلي، لكن الاستقلال كاد أن يفتتح التسجيل لولا تألق الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة مهدي قائدي القوية وحولها لركنية بصعوبة (9). ورد الأهلي بكرة قوية صوبها عبد الرحمن غريب من ركلة حرة وتصدى لها محمد مظاهري قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (16).

وكرر نفس اللاعب المحاولة عندما سدد كرة قوية تصدى لها مظاهري وأمسكها على دفعتين (24)، اتبعها السوري عمر السومة بكرة رأسية لكنها علت العارضة بقليل (28).

وحرمت العارضة الأهلي من هدف عندما تصدت لكرة عبد الباسط هندي قبل أن تعود وينهي الدفاع خطورتها (39)، ثم سدد المغربي إدريس فتوحي كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس الإيراني كان حاضراً وتصدى لها ببراعة (44).

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته وكان قريباً من التسجيل، لولا تدخل الحارس محمد مظاهري الذي تصدى لرأسية عمر السومة وحولها لركنية (65)، ثم سدد إدريس فتوحي كرة قوية صدها الحارس (68) وعمر السومة كرة مماثلة مرت بجانب القائم (81).

ورغم محاولات الأهلي في الدقائق المتبقية، عجز عن الوصول الى الشباك.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة الجمعة، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي، والاستقلال مع الشرطة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6079 ثانية