أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2021-04-28 09:47:42 |

منظمات أرمنية،آشورية،سريانية،يزيدية،كلدانية ويونانية من دول متعددة تصدر بيان تدين الإبادة الأرمنية وتدعو لمنع الجرائم

 

عشتارتيفي كوم- ارمن بريس/

 

أصدرت منظمات تمثل الأرمن والآشوريين والسريان واليزيديين والكلدان واليونانيين في دول مختلفة بياناً مشتركاً بمناسبة يوم ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية، البيان نشره موقع yazda.org وجاء على النحو التالي:
"عشية أول اعتراف رئاسي رسمي للولايات المتحدة بالإبادة الجماعية الأرمنية، كمنظمات مجتمعية تمثل الأرمن والآشوريين واليزيديين ومنظمات أخرى تدافع عن الضحايا نود أن نشارك اعترافنا.
يصادف 24 أبريل 1915 يوم مقتل مثقفي وقادة المجتمع الأرمني، حيث بدأوا خطة ضد الشعب الأرمني في هذا اليوم يجب أن نتذكر الأرواح التي فقدت في الإبادة الجماعية وقُتل ما يقدر بنحو 1.5 مليون أرمني.
يجب أن نتذكر أيضاً أن الإبادة الجماعية تخلق ثقافة الإفلات من العقاب وتهيئ أرضاً خصبة للفظائع والجرائم ضد الإنسانية في المستقبل. يتم إضفاء الشرعية على الأسبقية عندما لا تتحقق العدالة بشكل سريع وكامل وهذا صحيح في حالة الأرمن وكما هو الحال في حالات الإبادة الجماعية الأخرى، بما في ذلك الإبادة التي قامت بها داعش ضد الأيزيديين والمسيحيين وغيرهم.
مع استمرار الإبادة الجماعية من قبل داعش في سنجار  تتعرض السلامة والأمن أيضاً لتهديد شديد حيث تستمر الضربات الجوية العسكرية التي تشنها القوات الجوية التركية في قصف القرى التي يسكنها الآشوريون واليزيديون. أصبح انعدام الأمن الآن مرضاً مزمناً ولا يعطي أي قدرة على الشروع في سياسات لإعادة بناء سنجار وإعادة أكثر من 300 ألف نازح منذ بدء الإبادة الجماعية. لا يزال الأيزيديون والمسيحيون والأقليات الدينية الأخرى يواجهون تهديدات بارتكاب المزيد من الفظائع وحتى إبادة المجتمع. مجتمعاتنا هي دليل على كيفية دفع الإنسانية لأقسى العواقب عندما لا يتم تحقيق العدالة.
اعتراف رئيس الولايات المتحدة جوزيف بايدن بالإبادة الجماعية الأرمنية بعد اعتراف الكونفرس الأمريكي يعد علامة فارقة، وبمناسبة هذا ندعو إلى الاعتراف الكامل والشامل بجميع أعمال الإبادة الجماعية التي تستحق تكريماً متساوياً، ومع ذلك لا يمكن أن تتوقف هذا عند الكلمات، من الضروري أن ترتكز السياسات والإجراءات التي تمنع الإبادة الجماعية وتستجيب لها على نهج شاملة تضمن المساءلة والعدالة لجميع الناجين وأسر الضحايا والمجتمعات''.

قائمة الموقعين:
يزدا- المنظمة العالمية اليزيدية (الولايات المتحدة الأمريكية)
شراكة زوفيكيان (لبنان)
منظمة شمس الإنسانية غير الحكومية (أرمينيا)
التحالف من أجل الاستجابة للإبادة الجماعية (المملكة المتحدة)
منظمة إيما للتنمية البشرية
معهد السياسة الآشورية (الولايات المتحدة الأمريكية)
مسارات MCMD (العراق)










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5629 ثانية