غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2021-04-28 09:47:42 |

منظمات أرمنية،آشورية،سريانية،يزيدية،كلدانية ويونانية من دول متعددة تصدر بيان تدين الإبادة الأرمنية وتدعو لمنع الجرائم

 

عشتارتيفي كوم- ارمن بريس/

 

أصدرت منظمات تمثل الأرمن والآشوريين والسريان واليزيديين والكلدان واليونانيين في دول مختلفة بياناً مشتركاً بمناسبة يوم ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية، البيان نشره موقع yazda.org وجاء على النحو التالي:
"عشية أول اعتراف رئاسي رسمي للولايات المتحدة بالإبادة الجماعية الأرمنية، كمنظمات مجتمعية تمثل الأرمن والآشوريين واليزيديين ومنظمات أخرى تدافع عن الضحايا نود أن نشارك اعترافنا.
يصادف 24 أبريل 1915 يوم مقتل مثقفي وقادة المجتمع الأرمني، حيث بدأوا خطة ضد الشعب الأرمني في هذا اليوم يجب أن نتذكر الأرواح التي فقدت في الإبادة الجماعية وقُتل ما يقدر بنحو 1.5 مليون أرمني.
يجب أن نتذكر أيضاً أن الإبادة الجماعية تخلق ثقافة الإفلات من العقاب وتهيئ أرضاً خصبة للفظائع والجرائم ضد الإنسانية في المستقبل. يتم إضفاء الشرعية على الأسبقية عندما لا تتحقق العدالة بشكل سريع وكامل وهذا صحيح في حالة الأرمن وكما هو الحال في حالات الإبادة الجماعية الأخرى، بما في ذلك الإبادة التي قامت بها داعش ضد الأيزيديين والمسيحيين وغيرهم.
مع استمرار الإبادة الجماعية من قبل داعش في سنجار  تتعرض السلامة والأمن أيضاً لتهديد شديد حيث تستمر الضربات الجوية العسكرية التي تشنها القوات الجوية التركية في قصف القرى التي يسكنها الآشوريون واليزيديون. أصبح انعدام الأمن الآن مرضاً مزمناً ولا يعطي أي قدرة على الشروع في سياسات لإعادة بناء سنجار وإعادة أكثر من 300 ألف نازح منذ بدء الإبادة الجماعية. لا يزال الأيزيديون والمسيحيون والأقليات الدينية الأخرى يواجهون تهديدات بارتكاب المزيد من الفظائع وحتى إبادة المجتمع. مجتمعاتنا هي دليل على كيفية دفع الإنسانية لأقسى العواقب عندما لا يتم تحقيق العدالة.
اعتراف رئيس الولايات المتحدة جوزيف بايدن بالإبادة الجماعية الأرمنية بعد اعتراف الكونفرس الأمريكي يعد علامة فارقة، وبمناسبة هذا ندعو إلى الاعتراف الكامل والشامل بجميع أعمال الإبادة الجماعية التي تستحق تكريماً متساوياً، ومع ذلك لا يمكن أن تتوقف هذا عند الكلمات، من الضروري أن ترتكز السياسات والإجراءات التي تمنع الإبادة الجماعية وتستجيب لها على نهج شاملة تضمن المساءلة والعدالة لجميع الناجين وأسر الضحايا والمجتمعات''.

قائمة الموقعين:
يزدا- المنظمة العالمية اليزيدية (الولايات المتحدة الأمريكية)
شراكة زوفيكيان (لبنان)
منظمة شمس الإنسانية غير الحكومية (أرمينيا)
التحالف من أجل الاستجابة للإبادة الجماعية (المملكة المتحدة)
منظمة إيما للتنمية البشرية
معهد السياسة الآشورية (الولايات المتحدة الأمريكية)
مسارات MCMD (العراق)











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1653 ثانية