فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2021-04-13 10:53:50 |

بعد إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، مسرور بارزاني: المخطط دُبِّر في مخيم الهول

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الإثنين، أن الشبكة "الإرهابية" التابعة لداعش التي تم نشر اعترافات عناصرها (يوم الاثنين 12 نيسان) والتي كانت تنوي استهداف مدينة أربيل بـ"أعمال إرهابية"، وضعت مخططاتها في مخيم الهول بكوردستان سوريا، مبيناً أن هذا "يظهر أن هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قادراً على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانوني".

وقال مسرور بارزاني في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "بعد عملية استمرت أشهراً عدة، نجحت قواتنا الأمنية في إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، وذلك بتخطيط وتوجيه من داخل الأراضي السورية، وقد تم إلقاء القبض على هذه الخلية الإرهابية، ولا يزال أعضاؤها يخضعون للتحقيق".

وأضاف أن "تحقيقات وكالات استخباراتنا، خلصت إلى أن داعش وضع خططه في مخيم الهول، وهو أمر مثير للقلق، ويظهر أن هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قادراً على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانوني".

رئيس وزراء إقليم كوردستان دعا الحلفاء والشركاء "إلى التعامل بجدية مع مخاطر هذا التهديد على السلام والاستقرار في إقليم كوردستان وفي الخارج".

ووجه رسالة لسكان إقليم كوردستان بالقول" "إذ أطمئن شعب كوردستان والذين يقصدون الإقليم بأنهم سيكونون بحماية تامة، فإن أجهزتنا الأمنية تعمل باستمرار من أجل حماية شرائح وطبقات ومكونات كوردستان من الإرهاب والعنف"، مشيداً بالقوات الأمنية "لعملها ونشاطها الدؤوب والفوري في التزامها وتفانيها، وهو الأمر الذي جعلنا نصبح من أكثر الأماكن استقراراً في الشرق الأوسط". 

ويوم الإثنين، أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، الإطاحة بشبكة "ارهابية" وإحباط مخططاتها، كما نشرت اعترافات أعضاء الشبكة التابعة لداعش، والتي كانت تستعد لتنفيذ "أعمال إرهابية" داخل مدينة أربيل.

وأفاد مجلس امن اقليم كوردستان في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه بأنه "ضمن الجهود المتواصلة للمؤسسات التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان والهادفة لاحباط المخططات الارهابية ضد كوردستان، توصلت مؤسساتنا الى معلومات تفيد بان (خليفة تنظيم داعش الارهابي - حجي عبد الله) امر كلاً من (حارث – والي الشمال/ كوردستان) و(ابو وليد – الامير الامني لولاية سوريا)، لشن اعمال ارهابية من خلال خلية تضم عدداً من الارهابيين، وقد تم اعتقال جميع اعضاء الخلية بعد الوصول اليهم في عملية ناجحة".

وأضاف البيان أنه "خلال التحقيقات، اقر الارهابيون بانهم كانوا يخططون للقيام بهجمات بواسطة زرع (العبوات الناسفة) واستخدام (المسدسات المزودة بكواتم للصوت)، وخلصت التحقيقات الى ان اثنين من افراد الخلية لم يتمكنا من الدخول الى كوردستان مباشرة في مطلع شباط 2021، فتسللا الى سوريا بطريقة غير قانونية (تهريب) ليتوجها بعدها الى تركيا ومنها الى ايران، ومن هناك دخلا الى بلدة رانية ثم الى اربيل".

والمعتقلون هم (ياسر علي احمد نيروان ناصر المكنى ابو عمار) و(ماجد حسن صالح صايل المكنى علي) و(حسن علي عنيزان المكنى سعود) و(فراس حسن حمودي حسين) و(مخلد ابراهيم محمد شافي الفراجي).


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6772 ثانية