أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1537 | مشاركات: 0 | 2021-04-13 10:45:10 |

الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

في رسالة لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، عبر قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عن شكره للاستقبال الحار الذي حظي به اثناء زيارته مثمنا ثقافة التعايش وقبول الاخر بين اديان ومكونات ٳقليم كوردستان.

‌استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان بعد ظهر يوم الاثنين ۱۲/٤/۲۰۲۱ في مقر اقامته ببغداد السيد ميتيا ليسكوفار سفير الفاتيكان في العراق.

وفي لقاء عبر سعادة سفير الفاتيكان عن سعادته بنجاح زيارة قداسة البابا للعراق وٳقليم كوردستان مقدما شكره لبرنامج وحسن الاعداد لمراسم الزيارة.

ومن جهته وصف فخامة رئيس ٳقليم كوردستان الزيارة بالمهمة مؤكدا انه علينا جميعا في العراق ان نستفيد من الزيارة ومن رسالاتها التي هي رسالة السلام والاحترام والتسامح.

واكد الجانبان علی اهمية توطيد روح وثقافة التلاحم والتعايش المشترك وقبول الآخر، حيث كرر فخامة الرئيس نيجيرفان بان هذه ثقافة قديمة ومتجذرة لشعب كوردستان وسيبقی اقليم كوردستان كما كان دوما الملاذ الآمن لكافة الاديان والمكونات.

وفي اللقاء سلم سعادة سفير الفاتيكان رسالة لقداسة البابا الی فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، هذا نصها:

فخامة الرئيس

السيد نيجيرفان بارزاني الأكرم

رئيس إقليم كوردستان العراق

تحية أخوية وبعد،

يسرني أن أوجه إلى فخامتكم تحيتي الأخوية مع أطيب الأماني لكم ولشعبكم العزيز، راجياً أن تكونوا وجميع معاونيكم في تمام الصحة وموفور العافية وجزيل العطاء.

أود أن أعبر لفخامتكم ولجميع السلطات معكم، ولكل شعب العراق وخاصة السكان الأكراد الأعزاء، عن مشاعري المفعمة بآيات الشكر على الاستقبال الحار وكرم الضيافة الذي استقبلتموني به أنا ومرافقيّ. وأرجو أن تنقلوا تحياتي إلى دولة السيد مسرور بارزاني، رئيس مجلس وزراء كوردستان العراق. وأشكركم لحضوركم بشخصكم صلاة القداس الإلهي في ملعب فرانسو حريري في أربيل، ما يدل على روح العزة والتسامح فيكم والأخوة الإنسانية.

في هذه الأيام التي أمضيتها بينكم، شعرت أن الاختلاف الديني والثقافي والعرقي، الذي يميز المجتمع العراقي هو عون ثمين لكم وللعالم. فالعراق مدعو إلى أن يبين للجميع، وخاصة في الشرق الأوسط، أنه قادر بالرغم من الاختلافات أن يتعاون في وئام وانسجام في بناء الحياة المدنية، وفي ترسيخ روابط الأخوة والتضامن في خدمة الخير والسلام، وتغذية الأمل في مستقبل أفضل.

السيد الرئيس، أود أن أعبر عن شكري الصادق لكل ما صنعتموه وما زلتم تصنعونه من أجل إحلال السلام، ولكل ما تبذلونه لكل الأديان ومكونات المجتمع. أشكركم وتشكركم الأجيال لعملكم النبيل في خدمتكم للخير العام.

أسأل الله القدير أن يؤيدكم في مسؤولياتكم، وأن يرشدكم على طريق الحكمة والعدل والحقيقة وأن يمنحكم دوام الصحة والعافية والتقدم والازدهار.

حاضرة الفاتيكان، 15 آذار 2021

البابا فرنسيس

 





أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6095 ثانية