البابا فرنسيس يستقبل وزير الخارجيّة العراقي      غبطة البطريرك ساكو يستقبل النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الامريكي      فؤاد حسين: زيارة البابا إلى العراق مثلّت دعماً كبيراً للعراق      رئيسا السرياني العالمي والوطنيين الأحرار: نضالنا مستمر ضمن خارطة بكركي      ريحان حنا: عملنا على تذليل العقبات التي تواجه الطلبة العراقيون في ارمينيا      ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية يستنكر حملة التشهير التي تحاول أن تطال الكنيسة الكلدانية      القداس الإلهي بمناسبة عيد القيامة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما - دمشق      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـقداس عيد القيامة المجيد      غبطة البطريرك يونان يتوجّه بالتهنئة والمعايدة من رؤساء وأعضاء الكنائس الشقيقة التي تحتفل بعيد القيامة بحسب التقويم اليولياني (الشرقي) وبخاصة من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة      وصول رئيسة لجنة الصداقة العراقية الارمينية النائب ريحان حنا ايوب الى العاصمة يريفان مع وفد نيابي      برشلونة مهدد بعقوبات قاسية بسبب ميسي      برلمان كوردستان يبدأ القراءة الأولى لمشروع "المحكمة الجنائية المختصة بجرائم داعش"      العراق على أبواب أزمة مياه بسبب النهم التركي المتزايد لمياه دجلة والفرات      تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة      مصر - البطريرك تواضروس حول السد الإثيوبي المثير للجدل: الماء عطية من الله ولينر الله الحكام      رئيس اقليم كوردستان يجتمع مع الاطراف السياسية في السليمانية      يويفا يؤكد: إقامة نهائي الدوري الأوروبي بحضور الجماهير      العراق يقدم مذكرة احتجاج لتركيا      بايدن يرفع الحد الأقصى لعدد اللاجئين المسموح بدخولهم الولايات المتحدة بعد تعرضه لانتقادات      البطريرك الراعي يترأس القداس لمناسبة عيد سيدة لبنان ويجدد مطالبته بإعلان الحياد
| مشاهدات : 436 | مشاركات: 0 | 2021-04-11 10:11:35 |

الدوري الإسباني: ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويشعل سباقا مثيرا على اللقب

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف الفرنسي كريم ينزيمة ضد برشلونة في الدوري الاسباني لكرة القدم في 10 نيسان/ابريل 2021 خافيير سوريانو © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

فاز فريق ريال مدريد في مباراته السبت على فريق برشلونة بعد تسجيل  2-1 في إطار منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة  ويشعل بذلك سباقا مثيرا على اللقب. 

أشعل ريال مدريد سباقا مثيرا على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بحسمه السبت الكلاسيكو المنتظر أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 2-1، ليرتقي مؤقتا الى الصدارة على حساب جاره أتلتيكو ويصبح على بعد نقطة يتيمة من النادي الكاتالوني، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

   وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والألماني توني كروس (28) هدفي الفائز على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، فيما أحرز أوسكار مينغيسا هدف الضيوف (60)، ليرفع ريال رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو قبل ثماني مراحل من النهاية.

   وسيتيعيد أتلتيكو المركز الأول في حال تعادله أو فوزه على مضيفه ريال بيتيس الأحد.

   وأنهى ريال مدريد سلسلة من 19 مباراة متتالية من دون هزيمة لبرشلونة في الدوري، بما فيها ستة انتصارات تواليًا، فيما بقي فريق العاصمة من دون خسارة للمباراة الـ13 تواليًا في جميع المسابقات.

   وجدد النادي الملكي فوزه على النادي الكاتالوني بعد أن تفوق عليه ذهابًا 3-1 في ملعب "كامب نو" ليزيح أتلتيكو عن الصدارة للمرة الاولى منذ كانون الأول/ديسمبر بعدما كان الاخير خلال شباط/فبراير في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

 

   كومان متفائل وزيدان متريث 

   وكان برشلونة يدرك مدى أهمية الفوز كونه كان سيبتعد بفارق خمس نقاط عن النادي الملكي في الصدارة ويصبح مصيره بين يديه بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 أيار/مايو على أرضه ضمن المرحلة 35.

   وقال الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة "من الأسهل الدفاع بعدد كبير من اللاعبين في الخلف، أكثر مما حاولنا القيام عبر الهجوم والمجازفة ... لكننا تركنا المساحات عند مرتداتهم، ولم ندافع جيدًا في الشوط الاول (...) دافعوا جيدًا واستفادوا من سرعتهم في الامام".

   وحيال تفائله بإمكانية تحقيق اللقب "نعم، جدًا. لقد أثبتنا أننا على قدر المستوى وأننا نقاتل. خسرنا مباراة ضد منافس ينافس هو الآخر على اللقب ، لكن لا تزال هناك ثماني مراحل".

   وقال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي بعد الفوز "لا شيء سيغيرنا، لا يزال هناك الكثير (من الوقت)، لكن علينا الاستمتاع بنتيجة اليوم واليوم الآخر (في اشارة الى الفوز على ليفربول)، حققنا نتيجتين جيدتين وعلينا أن نرتاح جيدًا. لا أعرف كيف سننهي الموسم، لكننا سنحتاج إلى جميع اللاعبين، نحن مرهقون بدنيًا، ومن الصعب علينا إنهاء المباريات".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1487 ثانية