"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2021-04-08 10:09:57 |

انتاج فيلم وثائقي يروي التاريخ الآشوري منذ سقوط الامبراطورية والى القرن 19

صورة من الفيلم الوثائقي

 

عشتارتيفي كوم-  Fairfieldchampion.com.au/

كريس بولوس ، 7 نيسان / أبريل 2021

 

قال رامسين إدوارد، منتج "آشور بعد الميلاد"، إن فيلمهم الوثائقي الجديد يهدف إلى "إلهام" الشباب الآشوري.

والفيلم من إنتاج جمعية الشبيبة الآشورية الثقافية والاجتماعية (ACSYA)، ومقرها فيرفيلد بالولايات المتحدة الامريكية، ويتعمق في التاريخ المعقد للهوية الثقافية الأشورية.

قال إدوارد: "إنها بشكل مزمن البصمة؛ تاريخ الناس وما حدث لهم منذ سقوط الإمبراطورية حتى القرن التاسع عشر". "يستعرض الفيلم الوثائقي الأدلة التاريخية والأثرية والأدبية في محاولة للربط بين الآشوريين الحاليين والآشوريين القدماء. "

سبب قيامنا بذلك هو أنه في المجتمع الأكاديمي، وخاصة في مجال الدراسات السريانية، هناك إجماع بين بعض العلماء على أن الآشوريين اليوم ليسوا على صلة بالآشوريين القدماء".

 "يجمع هذا الفيلم الوثائقي العلماء الذين لا يتفقون مع هذه الحجج ويقدمون حجة مقنعة باستخدام الأدلة العلمية".

الفيلم الوثائقي، الذي استغرق أكثر من عامين لإكماله بسبب فايروس19COVID ، يرسم صورة لأرض طموحة وشعب مرن. ويتميز بمقابلات مع الدكتور نيكولاس الجلو، وهو سرياني بارز، وعالمة الآثار نينوى ياقو، والباحث الآشوري الدكتور إفريم يلديز. كل واحد منهم يتحدث عن فترة ضمن خبرته الخاصة.

جمع نداء GoFundMe أكثر من 20000 دولار للفيلم الوثائقي الذي أخرجه رامي جاجو، رئيس ACSYA Inc ، وهي منظمة ثقافية مستقلة غير ربحية.

قال إدوارد إنه مع مغادرة الكثير من الجالية الآشورية شمال العراق وشمال غرب إيران وجنوب شرق تركيا وشمال شرق سوريا لتشكيل مجتمعات الشتات في جميع أنحاء العالم، فقد تعرضت هويتهم ولغتهم وتراثهم وتقاليدهم للخطر. "مع هذا الفيلم الوثائقي نريد أن نلهم الشباب للتواصل مع الوطن. يعتقد الكثير من شبابنا أن آشور هي مجرد بلاد آشور القديمة؛ فهم لا يدركون أننا قدمنا مساهمات في فترات أخرى. أردنا لفت الانتباه إلى ذلك والترويج له. في فترات مختلفة ".

 

*سيتم إجراء عرض افتراضي في 24 نيسان/ أبريل. وللتفاصيلل: ccarofficial.com/events

 

 

 

مخرج "آشور بعد الميلاد": رامي جاجو. الصورة: سايمون بينيت


صور من الفيلم الوثائقي















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1692 ثانية