"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 549 | مشاركات: 0 | 2021-03-21 10:47:12 |

بعد وقوع 40 ألف زلزال.. ثوران بركان في جنوب غرب أيسلندا

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

ثوران بركان قرب عاصمة أيسلندا بعد وقوع 40 ألف زلزال

أعلن مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا أن بركانا ثار في شبه جزيرة ريكيانيس بجنوب غرب أيسلندا، يوم الجمعة، في أعقاب آلاف الزلازل الصغيرة في المنطقة في الأسابيع الأخيرة.

ووقع الانفجار البركاني بالقرب من جبل فاغرادالسفياتل، الواقع في شبه الجزيرة، والتي تبعد نحو 30 كيلومترا جنوبي غربي العاصمة ريكيافيك.

وتعد شبه الجزيرة بؤرة زلزالية ساخنة حيث شهدت أكثر من 40 ألف زلزال في الأسابيع الأخيرة.

ووفقا للمكتب، فإن ثوران البركان الأخير لم يشكل أي خطر مباشر على سكان غريندافيك الواقعة على بعد 8 كيلومترات فقط من ثوران البركان، كما أن بنيتها التحتية الحيوية لم تتضرر.

وحذر المكتب قبل أسبوعين من أن هذا الارتفاع غير المعتاد في الهزات الكبيرة اذ قد يكون كافياً لإحداث ثوران من أحد البراكين القريبة المتعددة. لكن الخبراء قالوا إن ثوران البركان “لا ينبغي أن يهدد المناطق المأهولة في شبه الجزيرة”.

وبلغت قوة أكبر زلزال 5.7 درجة يوم 24 فبراير (شباط) في حوالي الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي. وقالت الوكالة إن زلزالا آخر قوته 5 درجات وقع بعد 30 دقيقة فقط.

 

أيسلندا شهدت ثورانا بركانيا عام 2010

وكانت أيسلندا قد شهدت في 2010، ثورانا بركانيا تسبب بتعليق أكثر من 900 رحلة جوية، ودفع مئات الأيسلنديين الى ترك ديارهم.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.4671 ثانية