"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 625 | مشاركات: 0 | 2021-03-09 16:07:49 |

رسالة إلى العالم .. أوركسترا وتر تعزف سمفونية "آشور" بين ركام الموصل القديمة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

نشرت أوركسترا  "وتر" برومو لمقطوعة موسيقية، قامت بتصويرها بين الركام، في كنيسة الطاهرة الكبرى بالموصل.

المقطوعة الموسيقية سيمفونية بعنوان "آشور"،  حيث قال مشرف الأوركيسترا  المايسترو محمد محمود لشبكة رووداو الإعلامية، إن "هذه التسمية تمثل حضارة نينوى، وأردنا أن نقول من خلالها للعالم، أن الموصل مركز تلك الحضارة، وهي حاضنة للفن والثقافة ".

بشأن اختيار موقع التصوير، المايسترو محمد محمود  أضاف، أن "كنيسة الطاهرة الكبرى أحد معالم نينوى، وأردنا أن نوجه رسالة من الموصل القديمة إلى العالم من خلال الموسيقى والصورة ليروا آثار الدمار الذ تعرضت له المدينة".

وأشار محمود إلى أنه بإمكان الموسيقى إيصال رسالة إلى العالم، قد يعجز أكبر السياسيين والكتَّاب والمثقفين في التعبير عنها، لأنها قريبة من الروح،  وتلامس المشاعر وتصل إلى القلب بدون رتوش ".

المايسترو لفت إلى إقلمة حفلٍ موسيقي، في الموصل، حيث يتم تقديم موسيقى من تراث كافة مكونات نينوى، ضمنها الموسيقى الكوردية.

يذكر أن الفرقة مؤلفة من 35 عازفاً، من الشباب غير المحترفين، لا يزالون عازفين مبتدئين في العزف، وبحاجة للتطوير، حسب محمود، الذي قال أن السيمفونية جاءت تلبية لطموحهم في تقديم صورة عن حضارة نينوى إلى العالم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6541 ثانية