"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2021-03-02 09:20:31 |

بندكتس السادس عشر ينفي نظريات المؤامرة حول تخليه عن الخدمة البطرسية ويرافق البابا فرنسيس بالصلاة في زيارته العراق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

كان التخلي عن الخدمة البطرسية قرارا صعبا ولكنه قرار جيد، هذا ما أكد البابا الفخري بندكتس السادس عشر في مقابلة أجرتها معه جريدة كوريييري ديلا سيرا الإيطالية تحدث فيها عن أيضا نظريات المؤامرة التي يرددها البعض حول هذا القرار.

 

أجرت جريدة كورييري ديلا سيرا الإيطالية مقابلة مع البابا الفخري بندكتس السادس عشر عاد فيها إلى ثمان سنوات مضت حين قرر التخلي عن الخدمة البطرسية. وقال إن هذا كان قرارا صعبا لكنه يؤمن أنه كان قرارا جيدا. وتابع متحدثا عن بعض الأصدقاء الذين لا يزالون يشعرون بالغضب حيث لم يقبلوا هذا الاختيار. وتحدث يوزيف راتزنغر من جهة أخرى عما وصفها بنظريات المؤامرة التي تلت قرار التنحي مشيرا إلى ما قيل حول ارتباط هذا القرار بما عُرفت بفضيحة فاتيليكس، وإلى مَن تحدث عن تآمر من لوبي مِثليّ، وعن موضوع اللاهوتي المحافظ ريتشارد ويليامسون من أخوية لوفيفر. وواصل البابا الفخري أن هناك مَن لا يريد تصديق أن قراره التخلي قد تم اتخاذه بوعي كامل وأكد أنه يتمتع براحة ضمير. كما وشدد في حديثه على أنه لا يوجد بابوان، فهناك بابا واحد فقط.  

هذا وتطرقت المقابلة إلى زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى العراق التي ستبدأ خلال أيام، وأعرب البابا الفخري عن قناعته بالأهمية الكبيرة لهذه الزيارة مشيرا إلى أنها تأتي في لحظة صعبة سواء لأسباب أمنية أو بسبب وباء كوفيد 19، هذا إلى جانب الوضع غير المستقر في العراق. وأكد بندكتس السادس عشر مرافقته البابا فرنسيس بالصلاة. 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0353 ثانية