نداء من المجلس القومي الاشوري في استراليا للمشاركة في مسيرة العدالة      مقاطعة ألبرتا الكندية تتبنّى بالإجماع قانوناً يعترف بالإبادة الجماعية الأرمنية      داعش تعمّق من اضطهادها الديني للمسيحيين في سيناء - مصر      أمين العاصمة يزور كنيسة ام الاحزان في الشورجة - بغداد      الكاردينال أيوزو: إنّ الهدف من الحوار هو إقامة الصداقة ومشاركة القيم بروح الحق والمحبة      تصريح من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية حول المجمع الانتخابي الخاص القادم      المجلس البابوي للحوار في رمضان 2021: المسيحيون والمسلمون شهود رجاء      مسابقة اللغة السريانية لتعزيز دور اللغة السريانية عند المسيحيين      البطريرك الراعي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط      نساء نينوى يهزمن داعش، في أوّل ماراثون للمرأة عبر الدراجات الهوائية الذي أقامته منظمة UPP في مدينة الموصل      هل تجرؤ؟.. "جرعة كورونا" مقابل آلاف الجنيهات الإسترلينية      بعد الحديث عن نفادها.. صحة إقليم كوردستان تطمئن بوصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا      أستراليا شبه خالية من كورونا ولا تنوي المخاطرة      تقرير: مدينة البصرة لن تكون صالحة للعيش في السنوات العشر المقبلة      دوري السوبر الأوروبي يثير موجة انتقادات واسعة      مسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا دون حشود للسنة الثانية بسبب كورونا      مقابلة مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عقب استقبال البابا فرنسيس له      مسرور بارزاني: القتل بداعي الشرف ليس شرفاً وملتزمون بدعم المرأة في كوردستان      الكاظمي: نحتاج إلى الخطاب المعتدل وللحوار الديني دور أساسي في تجاوز آلام الماضي      الغارديان: مئات الكنائس في بريطانيا تحذر من "خطر جوازات سفر اللقاح"
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2021-03-01 15:46:59 |

محافظ أربيل: سنشدد الإجراءات الوقائية دون إعلان حظر التجوال

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، أن تقييم منطقة الصحة العالمية ووزارة الصحة في إقليم كوردستان بشأن جائحة كورونا "غير مُبشرة"، لذا فإن الإجراءات تمضي دون التشديد، نافياً في الوقت ذاته الأنباء التي تتحدث عن فرض حظر التجوال ووصفها بـ"غير الصحيحة".

خوشناو وخلال تفقده أحد المقاهي المعروفة بمنطقة قلعة أربيل برفقة القنصل العام الإماراتي لدى إقليم كوردستان أحمد الزاهري، شكر دولة الإمارات على مساعداتها لإقليم كوردستان لمواجهة فيروس كورونا. 
 
ومن المقرر أن تجتمع اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في إقليم كوردستان للتباحث حول الموقف الوبائي، وبهذا الشأن، أوضح محافظ أربيل: "للأسف التقييمات غير مُبشرة، فنحن الآن في مرحلة الموجة الثانية من كورونا، بالتأكيد الإجراءات تمضي نحو التشديد، وقد تجتمع غرفة عمليات أربيل اليوم أو غداً، لكن لن يتم إعلان حظر التجوال". 
 
 ووجه محافظ أربيل دعوة إلى المواطنين للالتزام بالإرشادات الصحية، مشيراً إلى أن "التقيد بالتعليمات في الأماكن العامة ليس بالمستوى المطلوب". 

ورهن محافظ أربيل تغيير الإجراءات الحالية وإصدار قرارات جديدة بمضمون التقرير الذي ستقدمه وزارة الصحة إلى اللجنة العليا لمكافحة كورونا.

ويبلغ عدد الإصابات الكلية بفيروس كورونا في إقليم كوردستان حتى الآن 108954 حالة بينها 103514 شفاء و3519 وفاة، بحسب آخر حصيلة صادرة مساء أمس الأحد.

وسبق أن قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق فرض حظر التجول الشامل أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع اعتباراً من يوم 18 شباط 2021 ، فيما يكون الحظر الجزئي لأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة الخامسة فجرا ولغاية يوم 8 اذار 2021 ويعاد النظر حسب الموقف الوبائي، إلى جانب أن يكون التعليم في المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية إلكترونيا، باستثناء المراحل النهائية لطلبة كليات الطب، وإغلاق مراكز المساج والتجميل لمدة أسبوعين.

وأصدرت وزارة الداخلية في ٳقليم كوردستان، الثلاثاء الماضي، بياناً من ثلاث عشرة نقطة تضمنت ٳجراءات جديدة لمواجهة انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا ومنها الحد من دخول المسافرين من بقية المحافظات العراقية ٳلی ٳقليم كوردستان باستثناء الوفود الدبلوماسية والمنظمات الدولية ٳضافة ٳلی القادمين بغرض العلاج ومراجعة الٲطباء وفقاً للٳرشادات الصحية.

وجاءت القرارات علی ضوء مخرجات اجتماع اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا الذي عقد الاثنين ونصت الفقرة السادسة منه على "الحد من دخول المسافرين من المحافظات العراقية الأخرى إلى إقليم كوردستان باستثناء وكالات ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية والذين يجرون زيارات إلى الأطباء وفقاً للتعليمات الصحية". 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2415 ثانية