مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2021-02-21 09:20:12 |

مسؤولون عراقيون يؤكدون أن حظر التجوال لن يؤثر على زيارة بابا الفاتيكان

Silvia Lore—NurPhoto/ZUMA

 

عشتارتيفي كوم- المدى/

 

أكد مستشار رئيس الجمهورية العراقية، إسماعيل الحديدي، يوم السبت، أنّ قرار فرض حظر التجوال لن يؤثر على زيارة البابا فرنسيس إلى البلاد، والمقررة في آذار المقبل.

وقال الحديدي، في تصريح ، إنّ “تفشي فايروس كورونا والتشدّد في فرض إجراءات الحظر لن يؤثرا في برنامج زيارة البابا إلى العراق”، مشدداً على أنّه “لا يعتقد أن تشهد الزيارة أي تأجيل، فضلاً عن إجراءات الاستقبال والتهيئة للزيارة مستمرتين».

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قد كشف الأحد الماضي، ترتيبات زيارة البابا فرنسيس مع سفير الفاتيكان في بغداد، ميتغا لسكوفر، وسط أنباء عن عزمه توقيع “وثيقة إخاء” مع المرجع الشيعي علي السيستاني.

وقال الكاظمي إن زيارة البابا ستسهم في “ترسيخ الاستقرار، وإشاعة روح التآخي في العراق وفي عموم المنطقة”، بحسب بيان لرئاسة الوزراء العراقية.

أعلنت إدارة مدينة أور الأثرية وشركة نفط ذي قار يوم أمس، عن استنفار عدد من الدوائر الخدمية والشركات الساندة استعداداً لاستقبال بابا الفاتيكان الذي من المقرر أن يزور بيت النبي إبراهيم في المدينة المذكورة في السادس من آذار المقبل، وفيما أشاروا الى المباشرة بأعمال تأهيل الطرق والأبنية والممرات ومد خطوط الكهرباء والإنارة والانترنت ، كشفوا عن تعاقدات مع شركة لبنانية متخصصة لتجهيز منصة جلوس (V IP) رئيسة لقداسة بابا الفاتيكان ومركز إعلامي فضلاً عن خدمات البروتوكول والضيافة.

وقال منقب الآثار في مدينة أور الأثرية علي كاظم لـ(المدى) إن “ الدوائر الحكومية متمثلة بالكهرباء وبلدية الناصرية ومديرية بلديات ذي قار وشركة أور العامة تواصل العمل لتأهيل عدد من الأبنية والمواقع في مدينة أور الأثرية استعداداً لاستقبال بابا الفاتيكان في السادس من آذار المقبل”، وأردف أن” شركتي ايرثنك وزين تقومان من جانبهما بتهيئة مستلزمات اتصال الانترنت».

وأوضح كاظم أن “ أعمال التأهيل تشمل تعبيد وصيانة الطرق وتأهيل الأبنية وطلائها ومد وتأهيل خطوط الكهرباء ولإنارة واتصالات الانترنت وتأمين جميع المستلزمات المطلوبة في هذا المجال وكل دائرة بحسب اختصاصها”، مشيراً الى أن “ أعمال نصب منصة ومدرج الحضور والخيمة الخاصة بالمركز الإعلامي لم تبدأ حتى الآن وسيباشر بتنفيذها قريباً» .

وفي حديث للمدى قال مدير إعلام شركة نفط ذي قار كريم الجنديل الذي تم تكليف دائرته بتهيئة منصة جلوس (V IP) رئيسة لقداسة بابا الفاتيكان والوفد المرافق له ومنصة مدرج للحضور وخيمة خاصة بالإعلاميين والقنوات والوكالات لتكون مركزاً إعلامياً متكاملاً أن “ المعدات وصلت من لبنان الى العراق وقريباً ستتم المباشرة بتنفيذ العمل وإقامة المنشآت المذكورة من قبل شركة لبنانية متخصصة في مجال الضيافة والعلاقات العامة وبروتوكولات الاتيكيت”، مؤكداً “وصول 10 شاحنات كبيرة تحمل المعدات المطلوبة». 

وأشار الجنديل الى أن “ لجان مشتركة تضم ممثلين من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة النفط والوزارات المعنية الأخرى تتبنى إدارة ملف الاستعدادات الخاصة بزيارة البابا».

وكان مدير إعلام شركة نفط ذي قار أعلن يوم الثلاثاء ( 9 شباط 2021 ) عن صدور توجيهات من وزارة النفط الى شركة نفط ذي قار حول تنفيذ الأمر الرئاسي الخاص بإجراء الاستعدادات المطلوبة لزيارة قداسة البابا فرنسيس الى مدينة أور الأثرية ( 18 كم جنوب غرب الناصرية ) واعتبار ذلك من الأمور ذات الأولوية”، مبيناً أن الشركة شكلت لجنة خاصة لتنفيذ ما مطلوب من خلال الفريق الهندسي في الشركة وبالتنسيق مع المسؤولين في وزارة النفط .

وكان البابا فرنسيس قد أعلن في حزيران من العام 2019 عن رغبته في زيارة العراق في الخامس من آذار القادم، في أول زيارة بابوية إلى هذا البلد العربي، وذلك خلال كلمة له أمام أعضاء مجموعة من الجمعيات الخيرية التي تساعد المسيحيين في الشرق الأوسط وغيره، وقال: “تلازمني فكرة دائمة عندما أفكر في العراق، لدي استعداد للذهاب إلى هناك العام المقبل».

وأعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي البابوي الحج الجديد للبابا فرنسيس، أن زيارة البابا للعراق ستستمر لأربعة أيام وستشمل مدن بغداد وسهل أور وأربيل والموصل وقرقوش.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2231 ثانية