مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى الحفل الرسمي لافتتاح كلية نصيبين الآشورية اللاهوتية في سيدني      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2021-02-20 10:11:18 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يصل إلى حمص للاحتفال بتجليس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري مطرانًا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

مساء يوم الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢١، وصل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى حمص في زيارة خاصة سيحتفل خلالها برتبة تجليس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري مطرانًا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها.

كان في استقبال قداسته نيافة المطران متى الخوري وإكليروس الأبرشية وحشد غفير من المؤمنين حيث دخل قداسته إلى كاتدرائية السيدة العذراء أم الزنار وترأس فيها صلاة المساء. وقد ألقى كلمة روحية استذكر فيها خدمة المثلث الرحمات المطران مار سلوانس بطرس النعمة للأبرشية ومنجزاته كما أشار الى الانتقال الى مرحلة جديدة مع نيافة المطران الجديد الذي سيقود اكليروس ومؤمني الابرشية بالنشاط والخبرة اللذين اكتسبهما في خدماته السابقة، كما دعا قداسته الجميع الى التعاون لتكون رسالتهم بأفضل وجه مرضيةً لله اولا وفي خدمة الكنيسة وأبنائها. ثم شكر الخوري أنطون جرادة على تفانيه خلال الفترة التي كان فيها معتمدًا بطريركيًا للأبرشية وقدّم له أيقونة تقديرًا لخدمته. وفي نهاية الصلاة، منح البركة الرسولية للمؤمنين.

رافق قداسته أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، مار تيموثاوس موسى الشماني، مطران أبرشية دير مار متى، ومار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، و مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، ومار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، و مار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2233 ثانية