مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2021-02-19 09:59:21 |

الصلاة في يوم الجمعة الأول من زمن الصوم من أجل ضحايا الاعتداءات

 

عشتار تيفي كوم – الفاتيكان نيوز/

الجمعة الأولى في زمن الصوم كيوم صلاة من أجل ضحايا الاعتداءات، هذا ما دعت إليه اللجنة الحبرية لحماية القاصرين مشددة على أهمية الصلاة كجزء من مسيرة شفاء.

الصلاة كجزء من مسيرة شفاء لمن تعرضوا لاعتداءات وعائلاتهم ولجماعات المؤمنين، هذا ما تؤكد اللجنة الحبرية لحماية القاصرين على موقعها الإلكتروني الجديد باللغة الإنجليزية www.tutelaminorum.org  والذي تم من خلاله الإعلان عن يوم صلاة في أول يوم جمعة من زمن الصوم والذي سيتم الاحتفال به في العشرات من الكنائس المحلية.

هذا وتذكِّر اللجنة الحبرية على موقعها الجديد بتوجيه البابا فرنسيس في نهاية سنة 2016 نداءا إلى مجالس الأساقفة في جميع أنحاء العالم كي تختار اللحظة المناسبة خلال السنة الليتورجية للاحتفال بيوم دولي للصلاة من أجل ضحايا الاعتداءات. وجاء على الموقع أن الصلاة هي أيضا أسلوب هام لتحسيس الكنائس إزاء واقع الاعتداءات ولتعزيز الاهتمام بهذه القضية، هذا إلى جانب الحث على اليقظة والوقاية.

وتجدر الإشارة إلى أنه وخلال السنوات الأربع الأخيرة قد قام العديد من مجالس الأساقفة والأبرشيات في مناطق العالم المختلفة بتنفيذ هذا الاقتراح، ففي استراليا على سبيل المثال تحتفل الكنيسة بيوم الصلاة في 11 أيلول سبتمبر وذلك تزامنا مع اليوم الوطني لحماية الأطفال. استجابت من جانبها مجالس أساقفة أفريقيا الجنوبية مخصِّصة ثلاثة أيام لهذه المبادرة بالغة ذروة الاحتفال في الأحد الثاني من زمن المجيء. ربطت مجالس أسقفية عديدة في أوروبا في المقابل، مثل مجلسَي أساقفة إسبانيا وسويسرا، مبادرة يوم الصلاة بالأحد الأقرب لليوم العالمي للطفل الذي يُحتفل به في 20 تشرين الثاني نوفمبر. وفي دول أخرى مثل فرنسا وبلجيكا تم إعلان أيام وطنية للصلاة والصوم من أجل مَن تعرضوا لاعتداءات.

هذا ومن بين ما يقدم الموقع الإلكتروني الجديد للجنة الحبرية لحماية القاصرين مواد وأدوات للاحتفال بهذا اليوم من خلال الصلاة وليتورجيا التوبة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1400 ثانية