تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2021-02-17 09:51:11 |

إرادة رسولية للبابا فرنسيس تتضمن تحديثا للنظام القضائي في الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

نُشرت اليوم 16 شباط فبراير إرادة رسولية جديدة لقداسة البابا فرنسيس تقضي بتعديل بعض بنود النظام القضائي والقانون الجنائي في دولة حاضرة الفاتيكان.

تخفيض العقوبات، إمكانية تنفيذ المحكوم عليه لبرامج متفق عليها لتقديم خدمات عامة ونشاطات طوعية، إلغاء الجلسات في حال عدم تمكن المتهم من المشاركة فيها لأسباب مشروعة. هذه بعض أشكال تحديث النظام القضائي في دولة حاضرة الفاتيكان التي تتضمنها إرادة رسولية جديدة لقداسة البابا فرنسيس نُشرت اليوم 16 شباط فبراير. ويتحدث الأب الأقدس في الوثيقة عن احتياجات برزت مؤخرا أيضا في قطاع العدالة الجنائية ما يتطلب تحديث القواعد المعمول بها.

وتتضمن الإرادة الرسولية الجديدة ثلاث مواد تُدخل أولها تعديلات على القانون الجنائي حيث يمكن، من أجل إعادة دمج المحكوم عليهم في المجتمع بشكل أكثر فعالية، تخفيض العقوبة ما بين 45 و120 يوما من كل سنة لمن صدرت بحقهم أحكام تقيد الحرية الشخصية، وذلك في حال تصرف المحكوم عليه خلال تنفيذ الحكم بشكل يوحي بالإصلاح ومشاركته بشكل مثمر في برنامج إعادة دمج يتم الاتفاق عليه مع القاضي مع بداية تنفيذ الحكم يتضمن أفعالا محددة تهدف أيضا إلى تخفيف تبعات ما ارتكبه المحكوم عليه. ويمكن للمحكوم عليه أن يقترح القيام بنشاطات ذات فائدة عامة وأعمال طوعية تتميز بأهمية اجتماعية.

تعدِّل المادة الثانية في المقابل الإجراءات حيث تلغي الأحكام الغيابية، ففي حال أُثبتت عدم قدرة المتهم على حضور الجلسة لأسباب مشروعة أو في حال عدم تمكنه من الدفاع عن نفسه لعدم تمتعه بكامل قواه العقلية فعلى المحكمة أو القاضي إلغاء الجلسة أو تأجيلها.

أما المادة الثالثة فتعدِّل أو تستبدل بعض بنود النظام القضائي في دولة حاضرة الفاتيكان حيث تنص على احتفاظ القضاة عقب انتهاء خدمتهم بكل الحقوق والخدمات والتأمينات والضمانات المخصصة للمواطنين. كما ويتم تعديل بعض البنود المتعلقة باختيار ممثلي الإدعاء في حال التوجه إلى محكمتَي الاستئناف والنقض.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4049 ثانية