تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 841 | مشاركات: 0 | 2021-02-16 11:47:51 |

رئيس الوزراء العراقي: زيارة البابا سترسخ الاستقرار وتشيع روح التآخي في المنطقة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، ترتيبات زيارة البابا فرنسيس إلى العراق الشهر المقبل مع سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) في بغداد، المطران ميتجا لسكوفر، وسط أنباء إعلاميّة عن عزمه توقيع "وثيقة إخاء" مع المرجع الشيعي علي السيستاني.

 

وقال الكاظمي إن زيارة البابا ستسهم في "ترسيخ الاستقرار، وإشاعة روح التآخي في العراق وفي عموم المنطقة"، بحسب بيان لرئاسة الوزراء العراقية. وأضاف: إنّ جهود البابا "مشهود لها حول العالم في الحد من الصراعات، وتغليب الحكمة والعقل وإعلاء قيمة الإنسان، فوق كل المصالح السياسية والنزاعات والحروب".

 

وأكد الكاظمي أن "العراق حكومة وشعبًا بكل أطيافه وألوانه المتآزرة ينظرون بعين الترحيب والإجلال لهذه الزيارة". فيما أعرب السفير الفاتيكاني إنه "ممتن لجهود الحكومة العراقية في "تسهيل اجراءات الزيارة التاريخية التي سيقوم بها البابا فرنسيس الى العراق"، بحسب بيان رئاسة الوزراء العراقية.

 

مقتدى الصدر

وكان الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، قد أكد، الأحد، أن "البابا مرحب به في القلوب قبل العقول"، مضيفًا "وصلني أن هناك بعض المعارضين لزيارة البابا فأقول إن الانفتاح على الأديان أمر مستحسن". وموقف الصدر يأتي ردًا على ما قيل إنها تصريحات لقيادي في الميليشيات العراقية قال فيها إن البابا "غير مرحب به" في العراق، وفق ما أفاد ناشطون عراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

لقاء مع السيستاني

وتقرر أن يلتقي البابا فرنسيس بالمرجع الشيعي علي السيستاني في داره في النجف، وهو لقاء فريد من نوعه بين حبر أعظم للكنيسة الكاثوليكية وبين السيستاني، الزعيم الروحي البارز لشيعة العراق، وأحد أكثر المراجع الدينية الشيعية تأثيرا في العالم. وزار وفد كنسي مدينة النجف الدينية العراقية للتباحث مع مكتب السيستاني بشأن تفاصيل لقاء الشخصيتين.

 

وأفادت وسائل إعلاميّة عن السفير العراقي في الفاتيكان رحمن العامري ترجيحه توقيع وثيقة لـ"لأخوة الإنسانية" بين السيستاني والبابا "تسمح بترسيخ علاقات الثقة المتبادلة بين جميع المكونات". وسيبحث الطرفان، بحسب العامري "سبل الحوار بين الأديان"، و"قضايا الحد من التطرف ونبذ الكراهية وإشاعة قيم السلام ومؤازرة سكان المناطق المحررة"، وبالخصوص "سكان سهل نينوى والموصل والمدن المجاورة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2391 ثانية