تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2021-02-15 15:44:22 |

الكوكب الأحمر احتفل بعيد الحب منذ عقود والدليل في الصور

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

يبدو أن عيد الحب "فالانتاين داي" لا يقتصر على البشر ولا على كوكب الأرض فحسب، بل يمتد إلى الفضاء، بحسب صور كانت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قد نشرتها قبل أكثر من عقدين.

موقع فرنسي اسمه L'important، وبمناسبة عيد الحب، استعاد تغريدات وصور سابقة كانت وكالة ناسا قد نشرتها حول مشاهد طبيعية على كوكب المريخ شبيهة بالقلوب، ونشرت بين عامي 1999 و2004.

وهذه الصور التقطتها كاميرا مثبتة على المركبة المدارية "الماسح الشامل للمريخ" MGS التي أرسلت إلى المريخ في العام 1996.

وفي العام 1999، تمكنت الكاميرا من التقاط صور للمريخ ومن بينها المعالم الشبيهة بالقلب المبسط، الذي يبين أن الكوكب الأحمر "يرسل شغفه" إلى العشاق في الكون.

والصورة أصلا عبارة عن حفرة تشكلت من انهيار داخل حوض ذي جدران مستقيمة يعرف جيولوجيا باسم "الخطف"، وتتشكل على طول خطوط الصدع على الكوكب عن طريق توسيع التضاريس الصخرية الأساسية على سطح المريخ.

ويبلغ عرض الحفرة على شكل قلب حوالي 2.3 كيلومتر، وبالطبع لم يتم التقاطها لأنها على شكل قلب، وإنما من أجل فحص العلاقة بين تدفق الحمم البركانية والحفر والجدران الناجمة عن التدفق.

ويقع تدفق الحمم البركانية والحفرة على الجانب الشرقي لبركان ألبا باتيرا في شمال "ثارسيس" على كوكب المريخ.

والتقطت كاميرا المركبة المدارية المريخية على مدى السنوات التي ظلت تعمل خلالها العديد من الصورة، ومن بينها صورة لتضاريس على شكل قلب ساطع في المنطقة القطبية الجنوبية في 26 نوفمبر 1999.

ويوجد هذا "القلب" في منطقة بروميثي روبس، ويبلغ عرضه حوالي 255 مترا، لكنه في الأصل معلم يشير وجوده إلى التضاريس الوعرة الداكنة على الكوكب الأحمر.

الجدير بالذكر أن ناسا نشرت هذه الصور في 14 فبراير عام 2004، وهو التاريخ الذي صادف عيد الحب، في ذلك، مساهمة منها في إشاعة الحب والفرح في قلوب الناس على الأرض.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4552 ثانية