تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2021-02-15 11:22:31 |

الادباء العراقيون و السريان يؤبنون الشاعروالاديب الفريد سمعان

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت قاعة منظمة كلدو اشور في عنكاوا – اربيل أحتفالية تأبينية بمناسسبة اربعينية ألشاعر والاديب والمناضل الفريد سمعان ، مساء يوم السبت 13 شباط 2021 .

أفتتحت الامسية التابينية بالوقوف دقيقة صمت اكراما لروح الفقيد ولكل شهداء الكلمة الحرة ، ثم قراءة كنسية عن روح الفقيد قدمها الشماس ريكارد جورج ، تلتها كلمة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق القاها الشاعر زهير بردى عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام جاء فيها :

هذه القائمة العالية ننحني حين نستذكرها ، اب ومعلم ومناضل ومبدع واجلالا لما قدمه نحتفل باربعينيته ولا نؤبنه لانه ان رحل فهو في قلوبنا .

كلمة الاتحاد الادباء والكتاب السريان القاها الاديب روند بولص رئيس الاتحاد ، جاء في جانب منها : انها احتفاء وافتخار بعطائه وابداعه وتضحياته ، ابا شروق لا انكر رحيلك الهاديء قد أدمى القلوب وفجر الدموع في الماقى ، عرفناك رغم تسعينيتك الذهبية ، قلبا اخضرا نابضا بالحياة والامل ، حالما وصانعا لغد مشرق ات لا محال .

بعدها القى ممثل منظة كلدو اشور ، نشأت فرج كلمة المنظمة ، كلمة ذوي الفقيد القتها السيدة سانتي شانت حفيدة الفقيد .

قدم بعد ذلك فيلم وثائقي عن الفقيد من انتاج قناة عشتار الفضائية ، الشاعر زهير بردى القى قصيدة بالعربية بعنوان ( العاشق الابدي ) ، تلتها قصيدة بالسريانية للشاعر ابراهيم خضر بعنوان ( كوخوا ساموخا - النجم الساطع).   

الاديب بطرس نباتي قدم محاضرة واستذكار عن الراحل ، مداخلتان قدمتا عن الفقيد قدمها الشاعر رياض الغريب ، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ، واخرى للروائي هيثم بردى قدمها الاعلامي نمرود قاشا .

واختتمت الامسية بذكريات عن الفقيد قدمها زميل الفقيد المناضل كمال شاكر .

ادار الامسية الاعلامي : شليمون داؤد




























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2095 ثانية