تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 571 | مشاركات: 0 | 2021-02-08 09:31:14 |

البابا فرنسيس يعين أول امرأة في منصب رفيع في سينودس الأساقفة، مع حقّ التصويت

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

عيّن البابا فرنسيس امرأة في منصب وكيل في سينودس الأساقفة، مع حقّ التصويت.

 

وأفاد موقع فاتيكان نيوز بأنّ البابا قد عيّن يوم السبت الموافق 6 شباط وكيلَين جديدين لسينودس الأساقفة، هما الأب لويس مارين دي سان مارتين والذي كان حتى الآن المساعد العام لرهبنة القديس أغطسينوس، والراهبة ناتالي بيكار كسافيير والتي كانت مديرة وطنية لكرازة الشباب والدعوات في مجلس أساقفة فرنسا، لتصبح أول امرأة تتولى هذه المهمة.

 

وسينودس الأساقفة هو مؤسسة دائمة أنشأها البابا بولس السادس عام 1965، استجابة لرغبة آباء المجمع الفاتيكاني الثاني، وذلك للمحافظة على روح السينودسية التي ولّدتها التجربة المجمعيّة. هذا ويقدّم السينودس المشورة للحبر الروماني في العديد من الموضوعات التي تهمّ الكنيسة.

 

وقال الكاردينال ماريو غريش الأمين العام لسينودس الأساقفة، إن تعيينها يدل على رغبة البابا فرنسيس "في مشاركة أكبر للمرأة في عملية اتخاذ القرار في الكنيسة"، موضحًا أن "عدد النساء المشاركات كخبيرات ومستمعات زاد في الاجتماعات الأخيرة للسينودس".

 

وتابع أنه "بتعيين الأخت ناتالي بيكار وإمكانية مشاركتها في التصويت، فُتح باب"، موضحًا بأنّ تعيين الأخت ناتالي هو تذكير" بطريقة ملموسة أن صوت شعب الله له مكان محدد في المسيرة السينودسية وأنه من الأساسي إيجاد طرق من أجل تعزيز مشاركة فعالة لجميع المعمدين".

 

ويضم سينودس الأساقفة كرادلة وأساقفة يمتلكون حقوق التصويت، ويضم أيضًا خبراء لا يستطيعون التصويت. وستعقد الجمعية العامة العادية الـ16 لسينودس الأساقفة في خريف 2022، تحت عنوان: "نحو كنيسة سينوديّة: الشركة والمشاركة والرسالة". وكانت 35 "مدققة" قد دُعين إلى السينودس الخاص بمنطقة الأمازون في 2019 بدون حقّ التصويت.

 

وكان البابا الأرجنتيني أعلن عن رغبته في تمكين النساء والناس من لعب دور أكبر في الكنيسة.

 

يُشار إلى أن الراهبة ناتالي بيكار كسافيير من مواليد سنة 1969 في فونتانبلو في فرنسا، تخرجت من مدرسة الدراسات التجارية في باريس كما ودرست الفلسفة واللاهوت في مركز Sèvres في كلية باريس اليسوعية وعلم الاجتماع في مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية في باريس، ثم تخصصت في الدراسات الكنسية في معهد بوسطن للاهوت والخدمة في الولايات المتحدة حيث أعدت بحثًا عن السينودسية.

 

وفي سنة 1995 التحقت برهبنة مرسلات يسوع المسيح وأبرزت النذور الدائمة سنة 2005. هذا وتوّلت الكثير من المهام والمناصب في مجال التسويق وتنشئة الشباب ومن بينها المديرة الروحية لشبكة الشباب الإغناطيين في فرنسا والمنسقة الوطنية لبرنامج الكشاف لشباب المناطق السكنية الفقيرة ومتعددة الثقافات، كما وكانت من 2012 حتى 2018 مديرة الخدمة الوطنية لكرازة الشباب والدعوات في مجلس أساقفة فرنسا. وعملت الأخت بيكار منذ سنة 2016 في التحضير لسينودس الأساقفة حول الشباب وذلك كمنسقة عامة ثم مديرة. وعينها البابا فرنسيس سنة 2019 مستشارة للأمانة العامة لسينودس الأساقفة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5419 ثانية