تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2021-01-23 10:10:58 |

السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية

 

عشتار تيفي كوم/

أعلن رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد أننا منذ أكثر من سنة ونصف نطالب بإطلاق جبهة سيادية تتضافر من خلالها الجهود لمواجهة مشروع إيران التهديمي للبنان عبر حزب الله، إلا أن الردود كانت تأتي دومًا بأنه لا إمكانية لهكذا جبهة في ظل الفروقات والمصالح المتضاربة ضمن المحور السيادي الواحد.

 وقال الآن تتم الدعوة لإطلاق جبهة سيادية هدفها الوحيد المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة تهدف حسب الآراء لتقليص نفوذ وسيطرة حزب الله على ما تبقى من الدولة ومؤسساتها وقرارها المصادر والمحتل،  مؤكداً بأن حزب الاتحاد السرياني لم يوفر وسيلة منذ عام 2005 وحتى اليوم لمواجهة مشروع إيران وميليشياتها ليس فقط في لبنان بل في عدة دول.

 وتابع: اليوم نقف وندعم أي جبهة وأي مبادرة للخلاص من احتلال إيران للبنان وخاصة  عبر انتخابات نيابية تطيح ببعض أركان العمالة والفساد والانهيار الذي أوصلنا إليه هذا المحور الهدام لكيان لبنان، وقال: لكن من حقنا أن نتساءل ماذا لو حصلت الانتخابات النيابية المبكرة وفاز عدد كبير من الشخصيات الخارجة عن الانتظام الحزبي بمقاعد نيابية؟ هل سيلتزمون بمصالح الوطن العليا الجوهرية على حساب زعامتهم ومصالحهم الخاصة ؟؟؟

 وأكمل، تجارب الانتخابات السابقة التي كان محورنا يشكل أكثرية نيابية فيها كانت غير مشجعة، سائلاً المعنيين هل الحصول على زيادة في مقاعد نيابية لمحورنا محور السيادة دون إجراء قراءة موضوعية شاملة وخطة استراتيجية جوهرية داخلية وخارجية تهدف لتغيير واقعنا المرير عبر التبني والإصرار ومطالبة المجتمع الدولي لتطبيق القرارات الدولية ولاسيما القرار 1559 والإقرار عن قناعة بأن نظامنا المركزي أثبت فشله على كافة الصعد والتأكيد بأنه علينا الانتقال إلى نظام متطور يعيد للشعب حقوقه وكرامته ويحفظ ويحمي التعددية لكافة الأطراف يفي بالمطلوب؟











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2732 ثانية