بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2021-01-22 09:42:43 |

رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

وجّه عدد من المرجعيات الدينية والسياسية والاجتماعيّة، في سورية والعالم العربي والعالم، رسالة إلى الرئيس الجديد للولايات المتّحدة الأميركية جو بايدن، قدّموا فيها التهنئة باستلام مهامه، مع التمنّيات بالنجاح في القيام بمسؤولياته.

 وطالبت الشخصيات الموقّعة الرئيس الأميركي الـ46 العمل على إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري، خاصّةً في ظلّ الظروف العصيبة الراهنة حيث يعاني أوضاعًا وأزمات صعبة جدًا، اجتماعيًا واقتصاديًا ومعيشيًا وصحّيًا، لاسيّما مع التفشّي السريع والخطير لوباء كورونا.

 وشددوا في رسالتهم على ما جاء في بيان الخبيرة الأممية ألينا دوهان، التي شدّدت، في كانون الأول الماضي، على أنّ العقوبات المفروضة تنتهك حقوق الإنسان للشعب السوري، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب بالفعل في سورية، وخاصة في سياق جائحة كوفيد-19، من خلال منع المساعدات والتجارة والاستثمارات اللازمة لعمل النظام الصحي والاقتصاد في البلاد.

 وجاء في الرسالة: قبل عشر سنوات، كانت سورية سلة غذاء المنطقة. أما اليوم، فالبلاد ليست على حافة الجوع فحسب، إنما على شفير المجاعة، وفقًا لبرنامج الغذاء العالمي. وشددت على أنّ الملايين من السوريين الذين يعانون من ضغوط شديدة ينامون في البرد والجوع. وأكدت على أنّ العقوبات الأحادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة تجعل المحنة الاقتصادية للشعب السوري أسوأ.

 وخلصت الرسالة إلى القول: "نحثكم على مساعدة السوريين للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تهدد بإطلاق موجة جديدة من عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، من خلال تنفيذ توصية المقررين الخاصين للأمم المتحدة. نعتقد أنه يمكن متابعة المصالح الوطنية المشروعة للولايات المتحدة دون معاقبة الشعب السوري الجماعية عن طريق العقوبات الاقتصادية".

 ومن بين الموقعين على الرسالة بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس الثالث يونان، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف عبسي، وبطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني، وأمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، وعدد من الأساقفة من مختلف الكنائس.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6623 ثانية