مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2021-01-20 10:12:20 |

فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

نزل آلاف الأشخاص إلى الأنهار والبحيرات المتجمدة السبت في عدة مناطق في روسيا رغم انخفاض درجات الحرارة وهو طقس ديني أرثوذكسي. وبالنسبة لهؤلاء الأرثوذكس الروس فإن المياه في هذا اليوم لها منافع شفائية، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى عمادة المسيح في نهر الأردن.

إحياء لعيد الغطاس الأرثوذكسي، غطس آلاف الروس السبت في أنهار وبحيرات متجمدة، وذلك رغم انخفاض الحرارة التي تجاوزت في بعض المناطق 43 درجة تحت الصفر.

ويؤمن بعض الروس بأن الماء يكتسب مزايا شفائية في هذا اليوم الذي يوافق تاريخ عمادة المسيح في نهر الأردن. في إحدى حدائق موسكو، شوهد المُقبلون على إحياء هذا التقليد وهم يرتعدون في الماء المتجمد، على مرأى من عناصر الشرطة.
وقال أحدهم ويدعي إيفغيني "إنه أمر رائع، وهذا من أفضل التقاليد الروسية"، فيما كان يضع منشفة على كتفيه. في السنوات الأخيرة، أقبل عدد من رجال السياسة الروس والدبلوماسيين الأجانب على إحياء هذا التقليد، ومنهم الرئيس فلاديمير بوتين والسفير الأمريكي جون هانتسمان. وفي ياكوتيا، في أقصى الشرق الروسي، وأبرد مناطق روسيا، سبح الحاكم المحلي في نهر لينا علما أن الحرارة بلغت 42 درجة تحت الصفر، بحسب ما أفاد مكتبه.

وإذا كان هذا التقليد متجذرا بقوة في المجتمع الروسي، إلا أن مسؤولين في الكنيسة يقولون أن لا أصل له في الطقوس الدينية. وقال المونسينيور بانتيليمون أحد أبرز وجوه الكنيسة الأرثوذكسية "تتحوّل بعض الممارسات إلى تقاليد فيما يُنسى الأصل الديني للعيد". وأضاف لصحيفة محلية "لن أغطس قطّ في ثقب من الجليد".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1620 ثانية