مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2021-01-17 14:06:35 |

أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية

المطعم المستهدف – المحتال المعتقل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

شهدت محافظة أربيل، يوم السبت، عدة أحداث وأنشطة أمنية تتعلق بمكافحة الجريمة، حيث اعتقلت الشرطة عدداً من المتهمين بإطلاق النار على مطعم، بعد منتصف ليلة الجمعة، وألقت القبض على آخر قام بعمليات نصب واحتيال منتحلاً الصفة العسكرية، كما لقيت شابة مصرعها على يد أخيها فيما أصيب زوجها بجروح نتيجة خلافات اجتماعية.

وبعد منتصف ليلة الجمعة، أطلق أربعة أشخاص النار على مطعم وسط أربيل اعتراضاً على نفاد وجبة "الباجة" ما أدى إلى إصابة عاملَين في المطعم بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالمطعم وثلاثة محلات أخرى قريبة. 

وأفاد مصدر في أسايش أربيل لشبكة رووداو الإعلامية بأن الأشخاص الذين هاجموا مطعم "سامال للباجة" وأطلقوا النار عليه، تم إلقاء القبض عليهم، مشيراً إلى أن الأسايش سيبث في وقت لاحق بياناً لإعلان خبر اعتقال المنفذين مع عرض صورهم. 

 وقال صاحب المطعم، شيرزاد إسماعيل لرووداو أمس إن "أربعة أشخاص دخلوا إلى المطعم في الساعة الثانية والنصف من بعد منتصف الليل، وأثاروا الفوضى واعتدوا على العمال ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بسبب نفاد الباجة، كما أرادوا استخدام سلاح المسدس لمهاجمتنا قبل سحبه منهم". 

وأجرى محافظ أربيل بالوكالة،  هيمن قادر زيارة إلى موقع الحادث أمس، برفقة قائممقام أربيل، نبز عبدالحميد، وأكد خلالها على "اعتقال الخارجين عن القانون بأقرب وقت، وعدم السماح بالإفلات من العقاب لكل من تسول له نفسه التجاوز على المواطنين وزعزعة أمن المدينة والاعتداء على العمال". 


نصَّابٌ بزي عسكري 

وفي سياق ذي صلة، قام شخص بأخذ أموال من المواطنين في أربيل مرتدياً الزي العسكري،  وقال المتحدث باسم شرطة أربيل، هوكر عزيز لشبكة رووداو الإعلامية إن الشرطة تلقت بلاغاً أمس الخميس عن قيام شخص يرتدي الزي العسكري بأخذ مبالغ مالية من المواطنين في محل تجاري.

وأضاف أنه تم التعرف على المتهم بالنصب والاحتيال وانتحال شخصية، من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة واعتقاله في ناحية شمامك وتبين أنه كرر جريمة النصب والاحتيال في منطقة عنكاوة وعدة مناطق أخرى في أربيل، مرتدياً زي الشرطة أو زي ضباط عسكريين. 



تقتل بيد أخيها بعد سنة ونصف من زواجها الرسمي

في الساعة الخامسة من مساء أمس الجمعة، أقدم شخص على إطلاق النار على أخته وزوجها في قرية كاميش بناحية الكوير، ما أدى إلى مقتل الشابة فوراً وإصابة الزوج بجروح.

وقالت جيان نجات، وهي أخت الزوج المصاب لرووداو إن والد الفتاة وأخاها وعمها شاركوا في إطلاق النار، "حيث وجه أخوها الرصاص نحو أخي وزوجته، ولولا نفاد الرصاص لقتل أمي وكل أفراد أسرتي".

وأفاد مراسل رووداو في موقع الحادث، هادي سليمي، بأن سنة ونصف مرت على زواج الفتاة دون موافقة أهلها، وحينما كانت تزور قبر أمها مع زوجها وحماتها، هاجمهم أخوها وأبوها وعمها، قبل أن يقوم الأخ بقتل أخته وإصابة زوجها. 

لكن "جيان" نفت وجود خلافات طوال السنة والنصف الماضية، وأكدت أن العروسين كانا يحبان بعضهما، وأشارت إلى دفع المهر لعائلة العروس وحضور أبيها وأخيها الحفل. 

وأضافت أن زوجة أخيها (15 عاماً) قُتلت في الحال كما أن أخاها البالغ من العمر 19 عاماً في حالة صحية حرجة، داعيةً السلطات الى ملاحقة القاتل لينال جزاءه العادل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1426 ثانية