بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1318 | مشاركات: 0 | 2021-01-13 09:35:30 |

رئيس منظمة حقوقية مسيحية: الصراع بين أرمينيا وأذربيجان هو إبادة جماعية وليس معركة أخرى

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

هناك إبادة جماعية للمسيحيين الأرمن، وفقًا لرئيس إحدى مجموعات حقوق الإنسان المسيحية، لكنها تمر دون أن يلاحظها أحد إلى حد كبير بسبب الصراعات بين القوى العالمية.

على الرغم من أن الناس غالبًا ما ينظرون إلى الصراع بين أرمينيا وأذربيجان على أنه صراع آخر منسي لا معنى له في جزء بعيد من العالم، إلا أنه في الواقع إبادة جماعية للمسيحيين تنبع من أكثر من 100 عام من التاريخ، كما قال رئيس منظمة التضامن المسيحي الدولية جون إيبنر لصحيفة كريستيان بوست. لقد طمست حملات التضليل من قبل الحكومة الأذربيجانية الحقيقة. أرمينيا وأذربيجان في نزاع على مساحة صغيرة من الأرض تسمى ناغورنو كاراباخ. من منظور الشعب الأرمني، هذه المنطقة هي وطنهم التاريخي. هناك العديد من الطرق المختلفة لوصفها. سيقول الأرمن أن هذه جزء من أرمينيا، لكنها ليست جزءًا رسميًا من دولة أرمينيا، قال إيبنر.

دوليا ، ناغورنو كاراباخ معترف بها كأرض أذربيجانية، ولكن معظم سكانها من الأرمن وهم تحت الحكم الذاتي. بعد ستة أسابيع من الحرب، توسطت روسيا في اتفاق سلام العام الماضي. "المشكلة ليست مجرد صراع محلي. قال إيبنر إن هذه المشكلة اندلعت كجزء من عملية تاريخية أطول واندلعت الآن لأن الظروف الجيوسياسية المحلية مكنتها من الاندلاع. في عام 1915 قتلت الإمبراطورية العثمانية المسلمة أكثر من 1.5 مليون أرمني. لا تزال تركيا ترفض الاعتراف اليوم بأن الحدث كان إبادة جماعية. معظم الأرمن مسيحيون، وكانت أرمينيا أول دولة تؤسس المسيحية كدين للدولة. كانت أذربيجان ذات يوم مقاطعة تابعة للإمبراطورية العثمانية. "الناس لا يفهمون أن الأذربيجانيين هم أتراك. قال إيبنر: "إنهم يتحدثون بلهجة تركية". "عندما يكون هناك ضعف في الحماية التي يتمتع بها الأرمن وارتباك في النظام الدولي، ستكون هناك محاولة أخرى لطرد الأرمن من أراضيهم".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6796 ثانية