السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2021-01-13 09:35:30 |

رئيس منظمة حقوقية مسيحية: الصراع بين أرمينيا وأذربيجان هو إبادة جماعية وليس معركة أخرى

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

هناك إبادة جماعية للمسيحيين الأرمن، وفقًا لرئيس إحدى مجموعات حقوق الإنسان المسيحية، لكنها تمر دون أن يلاحظها أحد إلى حد كبير بسبب الصراعات بين القوى العالمية.

على الرغم من أن الناس غالبًا ما ينظرون إلى الصراع بين أرمينيا وأذربيجان على أنه صراع آخر منسي لا معنى له في جزء بعيد من العالم، إلا أنه في الواقع إبادة جماعية للمسيحيين تنبع من أكثر من 100 عام من التاريخ، كما قال رئيس منظمة التضامن المسيحي الدولية جون إيبنر لصحيفة كريستيان بوست. لقد طمست حملات التضليل من قبل الحكومة الأذربيجانية الحقيقة. أرمينيا وأذربيجان في نزاع على مساحة صغيرة من الأرض تسمى ناغورنو كاراباخ. من منظور الشعب الأرمني، هذه المنطقة هي وطنهم التاريخي. هناك العديد من الطرق المختلفة لوصفها. سيقول الأرمن أن هذه جزء من أرمينيا، لكنها ليست جزءًا رسميًا من دولة أرمينيا، قال إيبنر.

دوليا ، ناغورنو كاراباخ معترف بها كأرض أذربيجانية، ولكن معظم سكانها من الأرمن وهم تحت الحكم الذاتي. بعد ستة أسابيع من الحرب، توسطت روسيا في اتفاق سلام العام الماضي. "المشكلة ليست مجرد صراع محلي. قال إيبنر إن هذه المشكلة اندلعت كجزء من عملية تاريخية أطول واندلعت الآن لأن الظروف الجيوسياسية المحلية مكنتها من الاندلاع. في عام 1915 قتلت الإمبراطورية العثمانية المسلمة أكثر من 1.5 مليون أرمني. لا تزال تركيا ترفض الاعتراف اليوم بأن الحدث كان إبادة جماعية. معظم الأرمن مسيحيون، وكانت أرمينيا أول دولة تؤسس المسيحية كدين للدولة. كانت أذربيجان ذات يوم مقاطعة تابعة للإمبراطورية العثمانية. "الناس لا يفهمون أن الأذربيجانيين هم أتراك. قال إيبنر: "إنهم يتحدثون بلهجة تركية". "عندما يكون هناك ضعف في الحماية التي يتمتع بها الأرمن وارتباك في النظام الدولي، ستكون هناك محاولة أخرى لطرد الأرمن من أراضيهم".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1891 ثانية