بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1199 | مشاركات: 0 | 2021-01-05 09:22:34 |

راهبات القديسة اليزابيث يغادرن الأراضي المقدسة بعد 45 عامًا من الخدمة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، الأربعاء 23 كانون الأوّل 2020، قداس الهي بمناسبة الأعياد المجيدة وتوديعًا لراهبات القديسة اليزابيث اللواتي انهين خدمتهن في مستشفى كاريتاس للأطفال والأراضي المقدسة، وحضر عدد محدود من موظفي وأصدقاء المستشفى.

 

تلا القداس حفل تكريمي للراهبات حيث شارك المطران ماركوتسو بالنيابة عن البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بكلمة أثنى فيها على دور الراهبات في نشر رسالة المحبة والسلام التي دعا إليها السيد المسيح. وقام المطران كذلك بمنح راهبات القديسة اليزابيث وسام القبر المقدس تقديرًا لخدمتهن المجتمع الفلسطيني لأكثر من أربعة عقود.

 

وفي كلمته، قال السيد عيسى البندك، المدير التنفيذي للمستشفى: "تعتبر الراهبات روح المستشفى وجزء مهم من هويتها. لقد تعلمنا منهن الكثير حيث كان لوجودهن الدور الكبير في تحسين الخدمات الطبية والتمريضية لأطفالنا المرضى".

 

وفي كلمة الرهبنة، قالت الأخت لوسيا كورادين: "ليس من السهل التعبير عن المشاعر التي تعيش فينا في هذه اللحظة، حيث أننا الحلقة الأخيرة في سلسلة من التواجد على مدى 45 عامًا في هذا المستشفى".  وأضافت الراهبة: "هناك وجوه وعلاقات وأحداث ومواقف بنت تاريخنا والتي سنأخذها معنا كتجربة لا تُنسى للحب والفرح والصداقة والتواصل الحقيقي. نحن ممتنون للغاية للهبة الخاصة التي منحنا اياها الله لخدمته هنا في بيت لحم ورعاية الأطفال الفقراء والمرضى".

 

وكانت راهبات القديسة اليزابيث الفرنسيسكانية قد استجبن إلى دعوة مؤسس مستشفى كاريتاس للأطفال الأب ارنست شندرغ لخدمة الأطفال المرضى في بيت لحم وفلسطين عام 1975. منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، خدمت ستة وعشرون راهبة في مستشفى كاريتاس للأطفال والأراضي المقدسة. وستغادر الراهبات لوسيا كوررادين، واريكا نوبس، وجيماليزا ميزارو الى بلدهن الأم ايطاليا، ليكنّ بذلك آخر أخوات الرهبنة في المنطقة.  

 

بجانب ذلك، ترأس المطران بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين، القداس الاحتفالي في رعية القديسة كاترينا في بيت لحم، الأحد ٣ كانون الثاني ٢٠٢١، حيث شارك أبناء الرعية وفعاليتها بالقداس من أجل تقديم الشكر للأخوات الراهبات في نهاية خدمتهن.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5780 ثانية