تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 774 | مشاركات: 0 | 2021-01-05 09:22:34 |

راهبات القديسة اليزابيث يغادرن الأراضي المقدسة بعد 45 عامًا من الخدمة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، الأربعاء 23 كانون الأوّل 2020، قداس الهي بمناسبة الأعياد المجيدة وتوديعًا لراهبات القديسة اليزابيث اللواتي انهين خدمتهن في مستشفى كاريتاس للأطفال والأراضي المقدسة، وحضر عدد محدود من موظفي وأصدقاء المستشفى.

 

تلا القداس حفل تكريمي للراهبات حيث شارك المطران ماركوتسو بالنيابة عن البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بكلمة أثنى فيها على دور الراهبات في نشر رسالة المحبة والسلام التي دعا إليها السيد المسيح. وقام المطران كذلك بمنح راهبات القديسة اليزابيث وسام القبر المقدس تقديرًا لخدمتهن المجتمع الفلسطيني لأكثر من أربعة عقود.

 

وفي كلمته، قال السيد عيسى البندك، المدير التنفيذي للمستشفى: "تعتبر الراهبات روح المستشفى وجزء مهم من هويتها. لقد تعلمنا منهن الكثير حيث كان لوجودهن الدور الكبير في تحسين الخدمات الطبية والتمريضية لأطفالنا المرضى".

 

وفي كلمة الرهبنة، قالت الأخت لوسيا كورادين: "ليس من السهل التعبير عن المشاعر التي تعيش فينا في هذه اللحظة، حيث أننا الحلقة الأخيرة في سلسلة من التواجد على مدى 45 عامًا في هذا المستشفى".  وأضافت الراهبة: "هناك وجوه وعلاقات وأحداث ومواقف بنت تاريخنا والتي سنأخذها معنا كتجربة لا تُنسى للحب والفرح والصداقة والتواصل الحقيقي. نحن ممتنون للغاية للهبة الخاصة التي منحنا اياها الله لخدمته هنا في بيت لحم ورعاية الأطفال الفقراء والمرضى".

 

وكانت راهبات القديسة اليزابيث الفرنسيسكانية قد استجبن إلى دعوة مؤسس مستشفى كاريتاس للأطفال الأب ارنست شندرغ لخدمة الأطفال المرضى في بيت لحم وفلسطين عام 1975. منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، خدمت ستة وعشرون راهبة في مستشفى كاريتاس للأطفال والأراضي المقدسة. وستغادر الراهبات لوسيا كوررادين، واريكا نوبس، وجيماليزا ميزارو الى بلدهن الأم ايطاليا، ليكنّ بذلك آخر أخوات الرهبنة في المنطقة.  

 

بجانب ذلك، ترأس المطران بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين، القداس الاحتفالي في رعية القديسة كاترينا في بيت لحم، الأحد ٣ كانون الثاني ٢٠٢١، حيث شارك أبناء الرعية وفعاليتها بالقداس من أجل تقديم الشكر للأخوات الراهبات في نهاية خدمتهن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4923 ثانية