النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      تمثال العذراء يتوّج برج كنيسة الطاهرة بعد هدمه من عصابات داعش      تركيا لم تحرز أي تقدم في العثور على خاطفي زوجين مسيحيين بعد عام واحد      الكاردينال ساكو يستلم رسالة تهنئة من السيد مسرور برزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية      يوم تنصيبه.. بايدن يترك عادة مارسها لسنوات بسبب مخاوف أمنية      7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها      زيدان يبدي أسفه على الهزيمة.. والصورة السيئة لريال مدريد      100 عام على الخدعة الشهيرة.. وسحرة العالم يحتفلون      إنطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد 19 في الفاتيكان وتلَقي البابا فرنسيس والبابا الفخري بندكتس السادس عشر الجرعة الأولى من اللقاح      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن صلاة التسبيح      أغلى منزل في العالم معروض للبيع.. والسعر "جنوني"
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2020-12-24 10:20:33 |

احذر منها.. أطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في جسمك

يجب الابتعاد عن الحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تتحكم الأطعمة، التي نتاولها بشكل يومي، في مستويات الطاقة في أجسامنا، فمنها ما يعزز نشاطنا ومنها ما يؤدي بنا إلى الخمول والكسل.

وذكر موقع "ويب طب" أن شعور الإنسان بالتعب والكسل مرده في بعض الأحيان إلى الأطعمة التي تناولها، مضيفا "لذلك يستحسن الانتباه إلى وجباتنا اليومية وتأثيرها على طاقتنا".

 

وفيما يلي، بعض الأطعمة التي تسبب انخفاض مستوى الطاقة في الجسم:

حبوب الإفطار: يجب الابتعاد عن الحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات. فعلى الرغم من أن السكر يرفع نسبة الطاقة سريعا، إلا أن هذا الأمر لا يستمر طويلا، إذ سرعان ما يرتفع مستوى السكر في الدم، وحينما يحدث ذلك، فإنه يؤدي إلى اضطراب في الأجزاء المسؤولة عن التنبيه الدماغي، الأمر الذي يفقد الجسم قدرا كبيرا من الطاقة.

 

مشروبات الطاقة: هذا النوع من المشروبات مصنوع للعمل على المدى القصير، حيث يملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة محددة. بعدها، سيشعر شاربه بقلة النشاط، وذلك راجع إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.

 

الخبز الأبيض: ينصح الخبراء دائما بتجنب الخبز المصنوع بالدقيق الأبيض، واستبداله بالدقيق الأسمر، حيث أن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاعا شديدا و"سريعا" في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير. أما الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقتا طويلا لامتصاصه، مما يحافظ على مستوى الطاقة لفترة أطول.

 

الأطعمة المقلية: تحتاج هذه الأطعمة إلى وقت طويل حتى تهضم، وبالتالي يتطلب الجسم مجهودا كبيرا لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم في مستويات منخفضة من الطاقة.

وينطبق هذا الأمر على مختلف الأطعمة البطيئة في الهضم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9416 ثانية