مرشحي قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي ٢٠٢١      احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 1111 | مشاركات: 0 | 2020-12-24 10:20:33 |

احذر منها.. أطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في جسمك

يجب الابتعاد عن الحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تتحكم الأطعمة، التي نتاولها بشكل يومي، في مستويات الطاقة في أجسامنا، فمنها ما يعزز نشاطنا ومنها ما يؤدي بنا إلى الخمول والكسل.

وذكر موقع "ويب طب" أن شعور الإنسان بالتعب والكسل مرده في بعض الأحيان إلى الأطعمة التي تناولها، مضيفا "لذلك يستحسن الانتباه إلى وجباتنا اليومية وتأثيرها على طاقتنا".

 

وفيما يلي، بعض الأطعمة التي تسبب انخفاض مستوى الطاقة في الجسم:

حبوب الإفطار: يجب الابتعاد عن الحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات. فعلى الرغم من أن السكر يرفع نسبة الطاقة سريعا، إلا أن هذا الأمر لا يستمر طويلا، إذ سرعان ما يرتفع مستوى السكر في الدم، وحينما يحدث ذلك، فإنه يؤدي إلى اضطراب في الأجزاء المسؤولة عن التنبيه الدماغي، الأمر الذي يفقد الجسم قدرا كبيرا من الطاقة.

 

مشروبات الطاقة: هذا النوع من المشروبات مصنوع للعمل على المدى القصير، حيث يملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة محددة. بعدها، سيشعر شاربه بقلة النشاط، وذلك راجع إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.

 

الخبز الأبيض: ينصح الخبراء دائما بتجنب الخبز المصنوع بالدقيق الأبيض، واستبداله بالدقيق الأسمر، حيث أن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاعا شديدا و"سريعا" في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير. أما الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقتا طويلا لامتصاصه، مما يحافظ على مستوى الطاقة لفترة أطول.

 

الأطعمة المقلية: تحتاج هذه الأطعمة إلى وقت طويل حتى تهضم، وبالتالي يتطلب الجسم مجهودا كبيرا لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم في مستويات منخفضة من الطاقة.

وينطبق هذا الأمر على مختلف الأطعمة البطيئة في الهضم.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2893 ثانية