المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2020-11-25 10:31:14 |

غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

اجتمع صباح يوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، برفقة معاونيه المطرانين باسيليوس يلدو وروبرت جرجيس، بكهنة بغداد في مقر البطريركية الكلدانية بالمنصور.

بدأ الاجتماع بالصلاة ومن ثم قدم غبطة البطريرك التهاني للكهنة المعينين الجدد في الخورنات، بعد ذلك ناقشوا الجانب الراعوي والمالي والاعلامي مع التأكيد على الحياة الروحية والاحتفال بالقداس اليومي، والارشاد وبعض النشاطات عبر وسائل التواصل في ظل جائحة كورونا.

كذلك تقرر توزيع الاباء الكهنة الى ثلاث وحدات رئيسية  deanery  تشمل خورنات الكرخ، الكرادة وبغداد الجديدة، مع كاهن مسؤول لكل وحدة، مهمته تنسيق اللقاءات بين كهنة وحدته والنشاطات والقيام بفعاليات المشتركة. 

اما الجانب المالي، فشرح غبطته الوضع الاقتصادي بالبلد جراء تداعيات الفساد وجائحة كورونا، وطلب  تقليص مصروفات الكنائس الى الحد الادنى والاكتفاء بالصيانة الضرورية جدا. وركز على أهمية الحفاظ على صندوق الطوارئ.

اخيرا كان موضوع الاعلام، وذكر فيه الاب البير هشام عن فتح برنامج اسبوعي تبثه فضائية نور سات عن العراق وطلب تعاون الجميع.

دار النقاش حول هذه المواضيع، ثم قدم مسؤولو برامج التعليم المسيحي والكتاب المقدس والإرشاد العائلي فعاليات برامجهم.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2462 ثانية