المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 781 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:11:04 |

الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

“أَنا الخُبزُ الحَيُّ الَّذي نَزَلَ مِنَ السَّماء مَن يَأكُلْ مِن هذا الخُبزِ يَحيَ لِلأَبَد.

والخُبزُ الَّذي سأُعْطيه أَنا هو جَسَدي أَبذِلُه لِيَحيا العالَم”.

انجيل يوحنا 6: 51

برعاية وبركة سيادة المطران أميل نونا، راعي ابرشية استراليا ونيوزيلندا، تم الإحتفال بالتناول الأول لعدد 34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا وذلك صبيحة يوم السبت 24 تشرين الأول 2020 وذلك في كنيسة مار أدّي الرسول الكلدانية في مدينة اوكلند. تم الإحتفال بالقداس الإلهي من قبل سيادة المطران Auxiliary bishop Michael Gielen من اوكلند والأب دوكلس البازي، راعي خورنة مار أدّي الرسول في نيوزيلندا.

لقد كانت الفرحة بادية على وجوه الأطفال وعوائلهم خاصة بعد اكثر من 10 اشهر من التحضيرات والتهيئة الروحية والإيمانية والتثقيف المسيحي والتراتيل ومراحل القدّاس الإلهي. وقد تأثَّرَ التعليم بالإنقطاع مرّتين بسبب فايروس كورونا والحجر الإجباري الصحي لأكثر من شهرين ونصف مما تَطَلَّب الإستمرار ببعض الدروس من خلال خدمة Zoom بين المعلمين والكاهن والطُلاّب.

وبسبب منع التنقُّل والسفر بين البلدان فقد ارسل سيادة راعي الأبرشية بركته الى اطفال التناول الأول وعوائلهم.

موعظة سيادة المطران Michael Gielen كانت بسيطة لكن عميقة حيث بدأَها باسلوب تعارفه على الرعية من خلال افرادها ايام كان كاهنًا في مدينة هاملتون ( مسافة 200 كم الى الجنوب من مدينة اوكلند) والإنطباع الايجابي الذي تركوه في داخله من خلال الحياة الايمانية والإدارية والتقاليد الشرقية. وقد ربط في موعظته “اهمية نقل والحفاظ على تقاليدنا الايمانية والمشرقية التي تُغَذّي المجتمع الذي تعيشون فيه“، “واهمية دور العائلة في عيش ونقل الايمان الصحيح“، “وكما نرى في عطلة الأحد ان بعض الناس تتكاسل في النهوض صباحًا لحضور القداس لكنكم تُضَحّون بهذا الوقت وتواظبون على المشاركة في القداس“.

بعد الإحتفال بالمناولة خرج الطلاب مُرنّمين الى قاعة الكنيسة حيث تناولوا الفَطور الذي أعدّته لهم مجموعة الخدمة في الرعية.

وفي يوم الأحد 1 تشرين الثاني 2020 قدّمَ الطلاب صلوات الشُكُر من خلال القداس المسائي في كنيسة سانت توماس مور (الواقعة في شمال اوكلند والتي يتواجد فيها مؤمني رعيتنا وتُقام قداديس الأحد في الكنيسة مساءًا من كل اسبوع).

وقد شكَرَ كاهن الرعية كل معلّمي ومعلمات هذه الدورة والعازفين والجوقة والشمامسة والعاملين في تزيين الكنيسة وتهيئة القاعة والطعام وتم تقديم هدايا تقديرية بالمناسبة.

شكرًا لكُل مَن ساهَمَ في تهيئة هذه المجموعة الملائكية من الأطفال ليكونوا ثمارًا تليق بحقل الرب.

 

م. سنان شوكت بَوّا

اوكلند 23 تشرين الثاني 2020

 

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3325 ثانية