أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 09:37:16 |

بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود

 

عشتارتيفي كوم/

متابعة / أيهم بويا

 

ضمن نشاطات منظمة (جسر إلى - UPP) الإيطالية ومن خلال مشروعها #معًا_للسلام، أقيم على ملعب الخضر في ناحية النمرود، حفل افتتاح بطولة معًا للسلام بكرة الطائرة، بمشاركة 20 فريقًا من مختلف مكونات سهل نينوى، بحضور مسؤولي الفرق المشاركة في البطولة. وذلك اليوم الاحد 22 تشرين الثاني 2020.

 

بدأت فعاليات البطولة بكلمة ترحيبية قدمها عريف الحفل وموظف في منظمة  UPP، محمد منصور يونس، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء العراق، بعدها ألقت السيدة دلال الجبوري، منسقة مركز شباب النمرود، كلمة تعريفية عن مشروع معًا للسلام والذي صممته المنظمة (جسر إلى - UPP)  الإيطالية وتموله منظمة Malteser الدولية. وأنّ مركز شباب النمرود يعتبر احد المراكز الأربعة التابعة للمشروع بالإضافة الى مركز شباب طوبزاوة وتلكيف وسيد حمد.

 

وألقى السيد محمد صابر العبيدي، ممثل فرق ناحية النمرود بكرة الطائرة، كلمة شكر فيها منظمة (جسر إلى - UPP) الإيطالية على رعايتها بطولة معًا للسلام وعلى جهودها المتميزة في دعم الرياضة في المنطقة وإقامة هذه البطولة بين الفرق الرياضية ودعم النشاط الرياضي وزيادة الألفة والمحبة والاحترام والتعايش السلمي بين مكونات أهالي المنطقة وتمنى التوفيق لجميع الفرق الرياضية المشاركة في البطولة.

 

بعدها انطلقت صافرة الحكم، أحمد محمد خضير، لتعلنّ بدء المباراة بين فريق طوبزاوة، بقيادة الكابتن محمد مسعود، وفريق الخضر بقيادة الكابتن احمد محمود، حيث جرت المباراة في جو من التفاهم والانسجام بين الفريقين وبروح رياضية عالية، حيث إنتهت المباراة فوز فريق طوبزاوة بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين لفريق الخضر.

هذا وقد تم الاخذ بالتدابير الوقائية الصحية اللازمة في الحفل من ضمنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغيرها، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا بين الحضور.

ومن الجدير بالذكر إن مشروع #معًا_للسلام هو مشروع صممته (جسر إلى - UPP)  الإيطالية، وتموله منظمة Malteser الدولية. تم إطلاق المشروع في أوائل عام 2019 وهو مشروع لبناء السلام. ويهدف المشروع إلى تعزيز دور الشباب والثقافة وتعزيز التماسك الاجتماعي في محافظة نينوى.

يتضمن المشروع محتويين: فعاليات وأنشطة البناء في المجتمع. بالنسبة لعنصر البناء، قامت UPP  ببناء ثلاثة مراكز شبابية، كل منها به ملعب رياضي، وأعاد تأهيل مركز رابع. علاوة على ذلك، يشمل المشروع بناء أو إعادة تأهيل ستة مساحات مجتمعية: إعادة تأهيل نادي قرقوش الرياضي، إنشاء حديقة في برطلة، تأهيل المكتبة العامة وحديقة في تلكيف، إنشاء ملعب في بحزاني ، وإعادة تأهيل الحديقة في نمرود.

تستخدم UPP مراكز الشباب الأربعة التي تم إنشاؤها أو إعادة تأهيلها لتنظيم الأنشطة والفعاليات المجتمعية. وهم موجودون في سيد حمد ونمرود وتلكيف وطوبزاوة. تشمل الأنشطة الرياضية، مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والتزلج وتنس الريشة. يتم أيضًا تنظيم الأنشطة الفنية، مثل الرسم والرسم والحرف اليدوية ودروس الموسيقى. يتضمن المشروع أيضًا تدريبات تعليمية: محو الأمية، ودروس أساسية في الكمبيوتر، وتدريب على الإسعافات الأولية، ودروس في مواضيع مدرسية مختلفة. النوع الأخير من الأنشطة في مراكز الشباب يركز على التراث الثقافي للعراق ونينوى وسيشمل ورش عمل وزيارات ميدانية لمختلف المواقع الدينية والتراثية.

باستثناء الأنشطة في مراكز الشباب، يعمل المشروع أيضًا في قطاع التعليم لدعم التماسك الاجتماعي في المدارس. يتم تنظيم الدورات التدريبية على تعليم السلام و الدعم النفسي للمعلمين وسيتم دعم الأنشطة المتعلقة بهذه الموضوعات للأطفال.

وعلى الرغم من إنه تم تعليق الأنشطة منذ إعلان حظر التجول بسبب جائحة فيروس كورونا. لكن مشروع "معًا للسلام" يتواصل بوصفه مشروعا رائداً في إطلاق حملة التوعية والرسائل الوقائية حول فيروس كورونا من خلال فرق من المراكز التي تجولت في مناطق وقرى سهل نينوى حاملاً كتيبات وملصقات لتثقيف السكان ومنع فيروس كورونا. وأنّ النشاطات استأنفت تدريجيًا الى المراكز المذكورة أعلاه، مع الاخذ بالتوصيات الصحية اللازمة وعلى ان يكون عدد المستفادين في كل مركز لا يتعدى 10 اشخاص للوقاية والحذر من انتشار فايروس كورونا.

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5824 ثانية