بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 454 | مشاركات: 0 | 2020-11-21 10:10:46 |

توقعات متشائمة عن كورونا.. هذا ما ينتظر الأميركيين خلال أشهر

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

رغم تواتر الأنباء الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، تعيش الولايات المتحدة أياما صعبة في مواجهة الوباء وسط توقعات بما هو أسوأ.

وسجلت الولايات المتحدة بين مساء الأربعاء ومساء الخميس 2239 وفاة و200146 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في حين توقعت مجموعة بحثية أميركية أن تتجاوز الوفيات اليومية بسبب الجائحة خلال شهر يناير المقبل حاجز الـ2500 يوميا، لترتفع حصيلة الوفيات الإجمالية داخل البلاد إلى أكثر من 470 ألفا في مطلع مارس.

ووفقا لمعهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن بولاية سياتل، فبحلول 18 ديسمبر قد يفقد أكثر من 2300 أميركي حياتهم يوميا، كما تنبأ المعهد بأن تصل الوفيات اليومية إلى ذروتها بأكثر من 2500 يوميا في منتصف يناير.

ورفعت المجموعة توقعاتها للوفيات الناجمة عن "كوفيد 19" في الولايات المتحدة بشكل كبير، لتصل إلى ما مجموعه 471 ألفا بحلول الأول من مارس، وهو رقم أعلى بـ30 ألفا من آخر توقعاتها قبل حوالي أسبوع.

وتوقع مسؤولو الصحة الأميركيون ارتفاع الوفيات بسبب ازدياد الإصابات الجديدة، ووصول عدد المرضى في المستشفيات بسبب الجائحة إلى أكثر من 80 ألفا، الخميس.

وتتزامن الإحصاءات المتشائمة مع إعلان شركتي "فايزر" الأميركية و"بيونتك" الألمانية، تقدمهما بطلب لإدارة الغذاء والدواء الأميركية، للحصول على ترخيص لإنتاج لقاحهما الذي أثبتت التجارب السريرية نجاحه بنسبة 95 بالمئة.

وقالت "فايزر" إنها تتوقع إنتاج ما يصل إلى 50 مليون جرعة هذ العام تكفي لحماية 25 مليون شخص، ثم إنتاج ما يصل إلى 1.3 مليار جرعة خلال عام 2021.

وقال أرثر كابلان أستاذ أخلاقيات الطب في جامعة نيويورك لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن لقاحي "فايزر-بيونتك" و"موديرنا" الجديدين "قد يحصلان على موافقة سريعة من الجهات المعنية خلال أيام، بسبب قوة المعطيات في دراستيهما، وبسبب تسارع تفشي الجائحة في أنحاء الولايات المتحدة".

وأضاف كابلان أن "الولايات المتحدة باتت جاهزة لتوزيع وحدات التبريد إلى مراكز التجمع السكاني الكبيرة"، في محاولة للسيطرة على التفشي الواسع للفيروس.

فيما توقع الطبيب غلين كولاسكي، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن "يحد اللقاح من عدد الوفيات في الولايات المتحدة وحول العالم، لا سيما إذا ترافقت عمليات التطعيم مع استمرار الناس باحترام توجيهات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل الأيدي".

وأوضح كولاسكي أن "خطة التطعيم ستبدأ بمرحلة أولى تشمل العاملين في القطاع الصحي والسائقين وعمال التنظيف"، وأضاف أن "المرحلة الثانية ستشمل البالغين من العمر 65 عاما فما فوق، ممن يعانون أمراضا أخرى" قد تزيد خطر الفيروس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2879 ثانية