المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 946 | مشاركات: 0 | 2020-11-19 09:19:41 |

مخاوف على مستقبل الكنائس والأديرة في ناغورنو كاراباخ، والرئيس الأذري يؤكّد حمايتها

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تكثر المخاوف بشأن مصير الكنائس والأديرة الأرمينية المنتشرة في ناغورنو كاراباخ بعد توقيع الاتفاق الذي وضع حدًا للصراع الأخير من خلال الوساطة الروسية بين أرمينيا وأذربيجان، والتي من المقرر أن تخضع مباشرةً للسيطرة الأذريّة.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طلب خصيصًا من الرئيس الأذري إلهام علييف خلال محادثة هاتفية الحرص على احترام دور العبادة المسيحية وضرورة الحفاظ على "الحياة الكنسية الطبيعية" في الأراضي التي من المقرر أن ينتهي بها الأمر تحت السيطرة الأذريّة المباشرة. وقد كفل علييف من جهته حماية وحرية الوصول إلى جميع الكنائس والأديرة في ناغورنو كاراباخ.

 

في غضون ذلك، وبناءً على طلب السكان المحليين افتتح الجنود الروس الذين تم إرسالهم كـ"حفظة سلام" إلى المنطقة، حامية عسكرية في دير دافينداك الشهير في منطقة كلبيسير. وقال المتحدث الروسي باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، الاثنين 16 تشرين الثاني نوفمبر، إن "قيادة قوات السلام، اتصلت بالحكومات المحلية لحل المشاكل في المجتمعات المحلية".

 

ويمكن أن تستمر الزيارات الحرّة للمجمّع الرهباني بالتعاون مع قوات حفظ السلام الروسية.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0175 ثانية