بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2020-11-19 09:19:41 |

مخاوف على مستقبل الكنائس والأديرة في ناغورنو كاراباخ، والرئيس الأذري يؤكّد حمايتها

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تكثر المخاوف بشأن مصير الكنائس والأديرة الأرمينية المنتشرة في ناغورنو كاراباخ بعد توقيع الاتفاق الذي وضع حدًا للصراع الأخير من خلال الوساطة الروسية بين أرمينيا وأذربيجان، والتي من المقرر أن تخضع مباشرةً للسيطرة الأذريّة.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طلب خصيصًا من الرئيس الأذري إلهام علييف خلال محادثة هاتفية الحرص على احترام دور العبادة المسيحية وضرورة الحفاظ على "الحياة الكنسية الطبيعية" في الأراضي التي من المقرر أن ينتهي بها الأمر تحت السيطرة الأذريّة المباشرة. وقد كفل علييف من جهته حماية وحرية الوصول إلى جميع الكنائس والأديرة في ناغورنو كاراباخ.

 

في غضون ذلك، وبناءً على طلب السكان المحليين افتتح الجنود الروس الذين تم إرسالهم كـ"حفظة سلام" إلى المنطقة، حامية عسكرية في دير دافينداك الشهير في منطقة كلبيسير. وقال المتحدث الروسي باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، الاثنين 16 تشرين الثاني نوفمبر، إن "قيادة قوات السلام، اتصلت بالحكومات المحلية لحل المشاكل في المجتمعات المحلية".

 

ويمكن أن تستمر الزيارات الحرّة للمجمّع الرهباني بالتعاون مع قوات حفظ السلام الروسية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5119 ثانية