المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 17:43:02 |

رئيس اقليم كوردستان ووفد بريطاني يبحثان علاقات بغداد – أربيل وقانون العجز المالي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بحث رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ووفد بريطاني عدة ملفات، منها ملف بغداد - أربيل، وتمرير قانون العجز المالي، وتطورات الحرب على الإرهاب والتصدي لداعش.

 وذكر بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الأربعاء (18 تشرين الثاني 2020) أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم الاربعاء الجنرال جون لوريمر كبير المستشارين العسكريين البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووفداً مرافقاً له، زار بمناسبة انتهاء مهامه فخامة رئيس إقليم كوردستان، لوداعه.

 وخلال لقاء حضره سفير بريطانيا في العراق ستيفن هيكي، جرى بحث أوضاع العراق والمنطقة وضرورة وأهمية التعاون والتنسيق والعمل على حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وإلى جانب تأكيد لوريمر على استمرار مساعدة ودعم بريطانيا للعراق وإقليم كوردستان، عبر عن شكر وتقدير بلاده للتعاون والشراكة والعمل مع إقليم كوردستان والعراق.

 وشغلت تطورات الحرب على الإرهاب والتصدي لداعش، علاقات أربيل - بغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، تمرير ومصادقة قانون العجز المالي في مجلس النواب العراقي، الأوضاع الأمنية على حدود إقليم كوردستان ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، جانباً آخر من اللقاء.

 يشار إلى أن البرلمان العراقي صوت فجر الخميس الماضي، على قانون تمويل العجز المالي رغم انسحاب نواب الكتل الكوردستانية اعتراضاً على المادة التي تنص على تحديد حصة إقليم كوردستان من مجموع الإنفاق الفعلي (النفقات الجارية ونفقات المشاريع الاستثمارية) بعد استبعاد النفقات السيادية "بشرط التزام إقليم كوردستان بتسديد أقيام النفط المصدر من الإقليم وبالكميات التي تحددها شركة تسويق النفط العراقية سومو حصراً والإيرادات غير النفطية الاتحادية وفي حالة عدم التزام الإقليم لا يجوز تسديد النفقات للإقليم ويتحمل المخالف لهذا النص المسؤولية القانونية". 

 ومنذ مطلع العام الحالي 2020، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

 وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9464 ثانية