بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:19:51 |

مسيحيون عراقيون في أوربا يتكافلون بعلاج مصابي كورونا في نينوى

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

تكفّل مسيحيّون هاجروا من العراق أثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى بعلاج مصابي فايروس كورونا في قضاء الحمدانية، حيث جمعوا تبرعات من عدة دول في المهجر وأرسلوها إلى العراق لينشأوا صيدلية خيرية توفّر كافة الأدوية الخاصة بفايروس كورنا مع أجهزة الأوكسجين.

إزدادت الإصابات بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة ووصلت إلى أكثر من 1000 إصابة مطلع شهر تشرين الثاني عام 2020، وبادرت عدة فرق تطوعية بتوفير الدعم للمصابين.

يقول البكتريولوجي خالد صبيح : ” لقد بدأنا بجمع التبرعات كمرحلة أساسية وبعدها حوّلناها إلى أدوية وبدأنا بتوزيع الأدوية للمصابين بعد أن رأينا أنّ الوضع الإقتصادي قد تدهور منذ إجتياح فايروس كورونا لمحافظة نينوى بصورة خاصة والعراق بصورة عامة، وتضمنت الأدوية التي وزّعناها والتي لا زلنا نوزّعها في الوقت الحالي أدوية يخصّصها الأطباء المختصين في هذا المجال ونحن نقوم بتوزيعها للمواطنين”.

ومن جانبها المقيمة في مستشفى الحمدانية العام الطبيبة أزهار سقط تحدّثت لـــ إيزيدي 24 ” بأنّ عملية التوزيع شملت كل الناس المسلمين والمسيحيين دون النظر إلى الخلفية الدينية والاجتماعية والثقافية للشخص المصاب، كما أنّنا وفّرنا لهم أجهزة أوكسجين كنّا قد حصلنا عليها من فريق تكافل الذي تأسس منذ ظهور فايروس كورونا في قضاء الحمدانية”.

تجاوزت التبرعات أكثر من 31000 دولار أمريكي تم شراء بها الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة لمواجهة فايروس كورونا.

يقول عماد صبيح كوركيس أحّد المساهمين بجمع التبرعات من خارج العراق لـــ إيزيدي 24 ” نحن نتضامن مع الإنسان بصورة عامة وخاصة في هذا الوقت الحالي الذي يمرّ به العالم من أزمة مالية وأزمة اقتصادية لا سيما بلدنا العراق وبالرّغم من أننا نسعى لتوفير كلّ شيء لأهلنا المحتاجين، وإن سافر المواطن المسيحي لا يستطيع التخلي عن أهله وبلده ومدينته، بل يزيد إصرارا وعزيمة من أجل خدمة العراق والعراقيين”.

وإزدادت حالات الإصابة والوفيات في قضاء الحمدانية في الفترة الاخيرة لتتجاوز أكثر من خمسة آلاف إصابة نتيجة افتتاح الحظر، حيث أدّت الأعراس والمناسبات والتعازي في المساهمة بإنتشار فايروس كورونا في قضاء الحمدانية.

وقضاء الحمدانية ((بالسريانية : ܪܘ݂ܣܬܩܐ ܕܚܡܕܢܝܐ))أحد اقضية محافظة نينوى شمال العراق يقع جنوب شرق مدينة الموصل وتسكنه غالبية سريانية بالإضافة إلى قرى عديدة يسكنها الشبك والتركمان والعرب والكاكائيين. تعتبر مدينة بغديدا (قره قوش) مركز هذا القضاء.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4876 ثانية