فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1408 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:19:51 |

مسيحيون عراقيون في أوربا يتكافلون بعلاج مصابي كورونا في نينوى

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

تكفّل مسيحيّون هاجروا من العراق أثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى بعلاج مصابي فايروس كورونا في قضاء الحمدانية، حيث جمعوا تبرعات من عدة دول في المهجر وأرسلوها إلى العراق لينشأوا صيدلية خيرية توفّر كافة الأدوية الخاصة بفايروس كورنا مع أجهزة الأوكسجين.

إزدادت الإصابات بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة ووصلت إلى أكثر من 1000 إصابة مطلع شهر تشرين الثاني عام 2020، وبادرت عدة فرق تطوعية بتوفير الدعم للمصابين.

يقول البكتريولوجي خالد صبيح : ” لقد بدأنا بجمع التبرعات كمرحلة أساسية وبعدها حوّلناها إلى أدوية وبدأنا بتوزيع الأدوية للمصابين بعد أن رأينا أنّ الوضع الإقتصادي قد تدهور منذ إجتياح فايروس كورونا لمحافظة نينوى بصورة خاصة والعراق بصورة عامة، وتضمنت الأدوية التي وزّعناها والتي لا زلنا نوزّعها في الوقت الحالي أدوية يخصّصها الأطباء المختصين في هذا المجال ونحن نقوم بتوزيعها للمواطنين”.

ومن جانبها المقيمة في مستشفى الحمدانية العام الطبيبة أزهار سقط تحدّثت لـــ إيزيدي 24 ” بأنّ عملية التوزيع شملت كل الناس المسلمين والمسيحيين دون النظر إلى الخلفية الدينية والاجتماعية والثقافية للشخص المصاب، كما أنّنا وفّرنا لهم أجهزة أوكسجين كنّا قد حصلنا عليها من فريق تكافل الذي تأسس منذ ظهور فايروس كورونا في قضاء الحمدانية”.

تجاوزت التبرعات أكثر من 31000 دولار أمريكي تم شراء بها الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة لمواجهة فايروس كورونا.

يقول عماد صبيح كوركيس أحّد المساهمين بجمع التبرعات من خارج العراق لـــ إيزيدي 24 ” نحن نتضامن مع الإنسان بصورة عامة وخاصة في هذا الوقت الحالي الذي يمرّ به العالم من أزمة مالية وأزمة اقتصادية لا سيما بلدنا العراق وبالرّغم من أننا نسعى لتوفير كلّ شيء لأهلنا المحتاجين، وإن سافر المواطن المسيحي لا يستطيع التخلي عن أهله وبلده ومدينته، بل يزيد إصرارا وعزيمة من أجل خدمة العراق والعراقيين”.

وإزدادت حالات الإصابة والوفيات في قضاء الحمدانية في الفترة الاخيرة لتتجاوز أكثر من خمسة آلاف إصابة نتيجة افتتاح الحظر، حيث أدّت الأعراس والمناسبات والتعازي في المساهمة بإنتشار فايروس كورونا في قضاء الحمدانية.

وقضاء الحمدانية ((بالسريانية : ܪܘ݂ܣܬܩܐ ܕܚܡܕܢܝܐ))أحد اقضية محافظة نينوى شمال العراق يقع جنوب شرق مدينة الموصل وتسكنه غالبية سريانية بالإضافة إلى قرى عديدة يسكنها الشبك والتركمان والعرب والكاكائيين. تعتبر مدينة بغديدا (قره قوش) مركز هذا القضاء.

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6341 ثانية