المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:19:51 |

مسيحيون عراقيون في أوربا يتكافلون بعلاج مصابي كورونا في نينوى

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

تكفّل مسيحيّون هاجروا من العراق أثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى بعلاج مصابي فايروس كورونا في قضاء الحمدانية، حيث جمعوا تبرعات من عدة دول في المهجر وأرسلوها إلى العراق لينشأوا صيدلية خيرية توفّر كافة الأدوية الخاصة بفايروس كورنا مع أجهزة الأوكسجين.

إزدادت الإصابات بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة ووصلت إلى أكثر من 1000 إصابة مطلع شهر تشرين الثاني عام 2020، وبادرت عدة فرق تطوعية بتوفير الدعم للمصابين.

يقول البكتريولوجي خالد صبيح : ” لقد بدأنا بجمع التبرعات كمرحلة أساسية وبعدها حوّلناها إلى أدوية وبدأنا بتوزيع الأدوية للمصابين بعد أن رأينا أنّ الوضع الإقتصادي قد تدهور منذ إجتياح فايروس كورونا لمحافظة نينوى بصورة خاصة والعراق بصورة عامة، وتضمنت الأدوية التي وزّعناها والتي لا زلنا نوزّعها في الوقت الحالي أدوية يخصّصها الأطباء المختصين في هذا المجال ونحن نقوم بتوزيعها للمواطنين”.

ومن جانبها المقيمة في مستشفى الحمدانية العام الطبيبة أزهار سقط تحدّثت لـــ إيزيدي 24 ” بأنّ عملية التوزيع شملت كل الناس المسلمين والمسيحيين دون النظر إلى الخلفية الدينية والاجتماعية والثقافية للشخص المصاب، كما أنّنا وفّرنا لهم أجهزة أوكسجين كنّا قد حصلنا عليها من فريق تكافل الذي تأسس منذ ظهور فايروس كورونا في قضاء الحمدانية”.

تجاوزت التبرعات أكثر من 31000 دولار أمريكي تم شراء بها الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة لمواجهة فايروس كورونا.

يقول عماد صبيح كوركيس أحّد المساهمين بجمع التبرعات من خارج العراق لـــ إيزيدي 24 ” نحن نتضامن مع الإنسان بصورة عامة وخاصة في هذا الوقت الحالي الذي يمرّ به العالم من أزمة مالية وأزمة اقتصادية لا سيما بلدنا العراق وبالرّغم من أننا نسعى لتوفير كلّ شيء لأهلنا المحتاجين، وإن سافر المواطن المسيحي لا يستطيع التخلي عن أهله وبلده ومدينته، بل يزيد إصرارا وعزيمة من أجل خدمة العراق والعراقيين”.

وإزدادت حالات الإصابة والوفيات في قضاء الحمدانية في الفترة الاخيرة لتتجاوز أكثر من خمسة آلاف إصابة نتيجة افتتاح الحظر، حيث أدّت الأعراس والمناسبات والتعازي في المساهمة بإنتشار فايروس كورونا في قضاء الحمدانية.

وقضاء الحمدانية ((بالسريانية : ܪܘ݂ܣܬܩܐ ܕܚܡܕܢܝܐ))أحد اقضية محافظة نينوى شمال العراق يقع جنوب شرق مدينة الموصل وتسكنه غالبية سريانية بالإضافة إلى قرى عديدة يسكنها الشبك والتركمان والعرب والكاكائيين. تعتبر مدينة بغديدا (قره قوش) مركز هذا القضاء.

 














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1505 ثانية