المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2020-11-15 08:37:56 |

مؤسسة "عون الكنيسة المتألمة" تطلق برنامجا لإعادة الإعمار في بيروت

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ستتمكن أجراس الكنائس من قرع أجراسها مرة جديدة في العاصمة اللبنانية بيروت بفضل مشروع مدعوم من قبل مؤسسة "عون الكنيسة المتألمة". فقد تم الإعلان عن هذا المشروع بعد مائة يوم من إنفجار مهول تسبّب في مقتل أكثر من 200 شخص، وإضابة 6500 شخص، وتشريد 300 ألف شخص.

 

وعقب الكارثة، كانت الجمعية الخيرية البابوية قد قدّمت دعمًا طارئًا لحوالي 5800 عائلة مشرّدة.

 

وسيتم انفاق حزمة المساعدات التي أعلنتها مؤسسة عون الكنيسة المتألمة، والبالغة 5 ملايين يورو، على إعادة الإعمار بشكل أساسي، من كنائس وأديره. ومن بين الكنائس المدرجة لإعادة البناء كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك التي فقدت سقفها جراء الانفجار.

 

وقال كاهن الرعيّة الأب نيقولا رياشي: "أنهم يريدون جلب الأمل لأولئك الذين قرروا البقاء. وأضاف: "رسالتنا هي جلب النور إلى الظلمة حيث نعيش. لا توجد مسيحية من دون صليب. إن المسيح هو مثالنا". وتابع: "ليس من السهل أن تكون مسيحيًا، لكن الكثير من شعبنا لا يزال يدرك جيدًا أن هذه الأرض هي أرض مقدسة، ولا يمكننا التخلي عنها".


 

الشتاء والصعوبات الاقتصاديّة

ومع اقتراب فصل الشتاء، يشدّد الأب رياشي على أهمية استكمال إصلاحات السقف في أقرب وقت ممكن. كما أشار إلى المعاناة والمصاعب الاقتصادية التي لحقت بالناس جراء الانفجار. وقال: "كل بيوت المؤمنين قد تحطمت نوافذها وأبوابها. وفوق كل هذا، لدينا الأزمة الاقتصادية، وجمّدت البنوك أصول الناس، لذلك ليس لديهم أي شيء ليقدموه. كيف سيساعدوننا في إعمار هذه الكنيسة من جديد؟".

 

وأضاف: "لقد أخبرنا البابا فرنسيس أن شرق أوسط من دون مسيحين هو أمر لا يمكن تصوره". لكنه شدد على أن تقديم المساعدة هو شيء أساسي إن كان المسيحيون سيبقون في لبنان، فحوالي "10 بالمائة من سكان هذه الضاحية بالذات قد غادروا، لأنهم لم يعودوا قادرين على العيش في منازلهم". واختتم قائلاً: "لا يمكنني فعل أي شيء لمنعهم، لأنني لا أستطيع أن أقدّم لهم الأمان، وهو ما يسعون إليه".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5334 ثانية