بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2020-11-15 08:30:31 |

محكمة استئناف دهوك تعيد فتح القضية المتعلقة بالاستيلاء غير القانوني على أراضي ومبان تعود ملكيتها لأبناء شعبنا

وادي نهلة. SyriacPress

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

أعادت محكمة استئناف دهوك، فتح القضية المتعلقة بالاستيلاء غير القانوني على أراضي ومبان تعود ملكيتها لأبناء شعبنا وتتركز بشكل خاص في وادي نهلة.

وحسب (وكالة فيدس) رفضت محكمة الاستئناف إدارة القضية في الأيام الأخيرة ، القضية التي تديرها حتى الآن محكمة جنائية أدنى. ووفقا لمحكمة الاستئناف، فإن المحكمة الادنى تعاملت مع القضية بإهمال وبطريقة غير لائقة، دون التدقيق في الملكية القانونية للعقار المتنازع عليه.

ويتضح من الوثائق التي تمّت دراستها أن ملكية الأراضي والمباني في مركز القضية تعود لعائلات 117 مزارعًا من ابناء شعبنا، تمت مصادرتها بشكل غير قانوني من ملّاكي الأراضي في تلك المناطق على مدى السنوات القليلة الماضية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحكم النهائي بشأن مصير الممتلكات المصادرة بطريقة غير مشروعة سيصدر قريباً عن محكمة استئناف دهوك نفسها. وكما ذكرت وكالة فيدس سابقاً (انظر فيدس 14/4/2016 و 7/7/2016)، بدأت الادّعاءات التي شجبت بشكل خاص الاستملاكات التعسفية الواسعة النطاق للأراضي والعقارات المملوكة من عائلات مسيحية، منذ عام 2016.

في ذلك الوقت، في محافظة دهوك وحدها، كانت هناك قائمة تضم 56 قرية تبلغ فيها مساحة الأراضي المسروقة بشكل غير قانوني من العائلات المسيحية 47000 فدانا. وفي السنوات الأخيرة، استهدفت عمليات المصادرة غير القانونية أراضي ومنازل تعود للمسيحيين الذين غادروا المنطقة خاصة منذ الثمانينيات، هربا من الصراعات الإقليمية والعنف الطائفي والقبلي الذي انفجر بشكل أكبر بعد التدخلات العسكرية للتحالفات الدولية في الأراضي العراقية.

وفي بداية شهرتشرين الاول/ أكتوبر (انظر فيدس 6/10/2020) ، أمرت حكومة إقليم كوردستان العراق أيضًا بتشكيل لجنة مخصصة مكلفة بالتحقق من الوثائق ومقاضاة المصادرة المنهجية الغير القانونية للأراضي والممتلكات التي تمّ الابلاغ عنها من قبل المالكين المسيحيين المسجلين في السنوات الأخيرة، وخاصة في محافظة دهوك.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6703 ثانية