بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2020-11-13 09:46:46 |

عودة اكثر من 200 عائلة من المهجّرين المسيحيين الى الموصل وسهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم – الصباح/

اعلنَ قائممقام الموصل زهير الاعرجي الاربعاء، عودة 200 أسرة مسيحية نازحة الى مناطقها الاصلية في سهل نينوى ومدينة الموصل بعد مدة نزوح تجاوزت الاربعة اعوام.

وقال الاعرجي في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الاسر العائدة من محافظات اقليم كردستان العراق، عادت الى منازلها في مدينة الموصل القديمة والجانب الايمن منها بعد استتباب الامن وتاهيل الخدمات ما بعد التحرير.
واكد في السياق نفسه ان هناك عشرات الاسر المسيحية بصدد عودتها ايضا الى مناطقها في سهل نينوى خلال الايام المقبلة بعد سنوات طويلة من النزوح القسري الذي سببه ارهاب عصابات “داعش” الاجرامية.  وكان محافظ نينوى نجم الجبوري قد اعلن الثلاثاء، عودة 90 عائلة نازحة قادمة من مخيمات ناحية القيارة، الى مناطق سكنها في الجانب الايمن من مدينة الموصل، على خلفية استتباب الامن وعودة الخدمات بالكامل الى المدينة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4012 ثانية