بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 448 | مشاركات: 0 | 2020-10-26 15:45:42 |

مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع وفد من التحالف الدولي برئاسة الجنرال كيفن كوبسي، مستجدات الأوضاع في العراق والمنطقة.

 وذكر بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الاثنين، (26 تشرين الأول 2020)، أن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، استقبل اليوم الاثنين وفداً من قوات التحالف الدولي برئاسة نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال كيفن كوبسي.

 جرى في اللقاء، بحث آخر مستجدات الوضع في الساحة العراقية والمنطقة عموماً، كما جرت مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي.

 وكذلك تم التشديد على مواصلة تدريب وتقديم الدعم لقوات البيشمركة لمواجهة تهديدات إرهابيي داعش والمجموعات الإرهابية الأخرى، وحماية الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان، وفقاً للبيان.

 يشار إلى أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت يوم الثلاثاء، (13 تشرين الأول 2020)، عن التنسيق مع إقليم كوردستان لتأمين الحدود ومنع التهريب.

 المتحدث باسم القيادة، تحسين الخفاجي قال أنه تم التنسيق بين القوات المشتركة وقوات حرس إقليم كوردستان على التخطيط المشترك لملاحقة التنظيمات الإرهابية، ومنعها من محاولة اختراق الحدود سواء حدود إقليم كوردستان أو حدود الحكومة الاتحادية، إضافة إلى منع عمليات التهريب.

 الخفاجي بيّن أن التعاون المشترك يهدف إلى المحافظة على أمن وسلامة المواطنين من خلال التنسيق في حركة القطعات العسكرية أثناء ملاحقة التنظيمات الإرهابية، عبر مراكز أعدت لهذا الغرض في بغداد وأربيل.

 وأشار المتحدث باسم العمليات المشتركة إلى أن التعاون المشترك لا يشمل المساس بتواجد القطعات أو القيام بتحريك قطعات ووضعها مكان قطعات أخرى.

 ولفت إلى أن قيادة العمليات المشتركة تعمل في إطار مكافحة ومحاربة الإرهاب والمحافظ على الأمن في القواطع كافة، وأن عملها لا يشمل القيام بجلب قطعات من البيشمركة، أو إعادة قوات البيشمركة إلى أماكن أخرى.

 وفي أيلول الماضي أعلنت قيادة العمليات المشتركة استمرارها بملاحقة فلول داعش واستئصالها بالتنسيق مع قوات البيشمركة.

 المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي ذكر أن التنسيق مع قوات البيشمركة مستمر عبر الاتصالات واللقاءات مع قياداتها في ملاحقة داعش، مبيناً: "نتبادل المعلومات مع البيشمركة من أجل منع الإرهابيين من التأثير في أمن المواطنين وسلامتهم".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4779 ثانية