جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2020-10-23 16:12:45 |

بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية

الكاظمي خلال زيارته للمتحف البريطاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

زار رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المتحف البريطاني في العاصمة لندن، وذلك على هامش زيارته الحالية الى بريطانيا، فيما تستعد الأخيرة لتسليم بغداد آلاف الرُقَم الطينية.

 

بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الجمعة، (23 تشرين الأول 2020)، ذكر أن الكاظمي اطّلع على القطع الأثرية التي سيتم تسليمها الى العراق رسمياً مطلع العام المقبل.

 

ويقدر عدد القطع الأثرية المعدة للتسليم الى الحكومة العراقية ما يقارب خمسة آلاف قطعة من الرُقم الطينية، والتي تعد أكبر عملية لإرجاع الآثار في الوقت الحالي.

 

كما ستتسلم الحكومة العراقية قطعة أثرية من لوحة سومرية حجرية كانت مهربة، وتمكن العراق مؤخراً من استعادتها.

 

رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كان قد أكد خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات البريطانية في مختلف المجالات والقطاعات حرص الحكومة على توفير المناخات المناسبة للشركات المستثمرة في عموم البلاد.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي إلى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب.

 

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وصل مساء الأحد الماضي إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

 

وأجرى الكاظمي، خلال زيارته إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا لقاءات مع كبار المسؤولين فيها، بحث خلالها تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4190 ثانية