غبطة البطريرك يونان يرسم الخوراسقف فراس منذر دردر مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي باسم مار أثناسيوس فراس دردر في كاتدرائية سيّدة النجاة      مجلس كنائس الشرق الأوسط: العنف جريمة ضد الله والإنسانيّة، والأديان رسالة محبّة وسلام      مؤشرات مقلقة عن هجرة المسيحيين اللبنانيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستذكر مجزرة سيدة النجاة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى بغداد للاحتفال بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر و يزور المقرّ الجديد لدار بيت عنيا      كنائس الموصل، مستقبل مزدحم بالمجهول      البابا مصليًا من أجل ضحايا هجوم نيس: دعونا نعود ننظر إلى أنفسنا كأخوة وأخوات وليس كأعداء      قداسة البطريرك افرام الثاني يكرّم الأستاذ شادي سروة، المدير التنفيذي السابق لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية      الدكتور عبدالله رابي في محاضرة اقامها مركز هوزايا للدراسات المستقبلية: السلطة هي المسؤولة عن اضطهاد الاقليات وليس الشعب المسلم      أساقفة فرنسا يرفعون الصلاة من أجل ضحايا الهجوم في كنيسة نوتردام في نيس      رئيس إقليم كوردستان يعزي عوائل ضحايا الزلزال في تركيا واليونان      بعد يوم إزمير المرعب.. خبير تركي يحذر من "شق عميق"      هزيمة ثقيلة تهز عرش جوكوفيتش وتبعده عن ناصية حلمه      عمرك 40 عاما أو أقل.. تعال إلى القرية وخذ 40 ألف استرليني      رئيس إقليم كوردستان يندد بـ"اعتداء نيس" ويبدي تضامنه مع الضحايا      ترامب: أمريكا ستشهد هجمات إرهابية مثل فرنسا في حال فوز بايدن بالانتخابات      إعصار "زيتا" يقتل 6 أشخاص ويقطع الكهرباء عن مليوني مواطن في الولايات المتحدة      ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض      أنتويرب يهزم توتنهام ويتصدر مجموعته وميلان ينتصر مجددا      رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري يزور مصر
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2020-10-15 08:59:01 |

إيبارشية القاهرة للكلدان تحتفل بعيد ختام ظهورات العذراء في فاتيما

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/ 

المتحدث الرسمي للكلدان / مصر

13 أكتوبر 2020

 

ترأس المدبر البطريركي للكلدان في مصر الأب بولس ساتي للفادي الأقدس القداس الإحتفالي بمناسبة ختام ظهورات العذراء في بلدة فاتيما في البرتغال

وذلك في كاتدرائية وبازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما للكلدان في القاهرة. جاء الإحتفال في ظل إتخاذ الإحتياطات اللازمة بسبب جائحة كورونا. حضر القداس لفيف من الآباء المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات وأعضاء السلك الدبلوماسي ونواب البرلمان وممثلوا منظمات المجتمع المدني.

شارك من الآباء الأساقفة في القداس مار جورج شيحان مطران القاهرة وعموم مصر للموارنة

والأنبا باخوم المعاون البطريركي للأقباط الكاثوليك، الذي قام مشكوراً بإلقاء موعظة غاية في الروحانية.

من السلك الدبلوماسي شارك الكونت فرنسوا كورنيت ديلزيوس، سفير مملكة بلجيكا في مصر وعقيلته. ومن النخبة السياسية سيادة النائبة سوزي رفلة وسيادة النائب مدحت الشريف والوفود المرافقة لهما، وشارك سيادة اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة والوفد المرافق له. ومن الآباء الكهنة والأخوات الراهبات شارك الرؤساء العامين والإقليمين ورؤساء الأديرة.

 بعد القداس الإحتفالي والتطواف بتمثال العذراء سيدة فاتيما والبركة بصورة قلب مريم الطاهر لعذراء سيدة فاتيما ( والتي أهديت من الراهبة لوتسيا دس سانتوس، إحدى الرعاة الثلاثة الذين شهدوا ظهورات العذراء في بلدة فاتيما. برغبة العذراء بقيت لوتسيا على قيد الحياة ودخلت دير الكرمل وروت أسرار الظهورات الثلاثة).

في ختام القداس الإحتفالي شكر المدبر البطريركي جميع من شارك في الإحتفال وأعد له من هيئة الكنيسة والآباء الكهنة ( ونخص بجزيل الشكر الأب مايكل سليم الفرنسسكاني ) والكورال والشمامسة وموظفوا وعمال المطرانية وكشافة أبو الهول.

لتكن حماية العذراء سيدة فاتيما دائماً معنا

 





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1123 ثانية