البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 680 | مشاركات: 0 | 2020-10-12 16:38:43 |

(21) عاما ً مضى والجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة مستمرة في رسالتها

حميد مراد

 

في مثل هذه الايام وقبل (21) عام بادرت مجموعة من عراقيي المهجر الامريكي وتحديدا ً كل من " الدكتور مكي طاهر وكريم البصري ورافي شاكر وحميد مراد " وشكلت لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية عراقية تهتم بمجال حقوق الانسان في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية.

وفي 10/10/1999؛ انعقد المؤتمر التأسيسي في قاعة فندق كولتي إن في مدينة هيزل بارك بحضور العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، ومندوبي الاحزاب والمهتمين بالشأن الحقوقي والانساني، ومنذ ذلك التاريخ اقامت الجمعية ثمانية مؤتمرات انتخابية وفي كل مؤتمر يتم انتخاب هيئة ادارية جديدة، وتراس اعمال هذه المؤتمرات نخبة من الشخصيات السياسية والاكاديمية والادبية والاعلامية العراقية وكان في مقدمتهم " النائب عبد الخالق زنكنة والبروفيسور عبد الاله الصائغ والسادة نزار حيدر ومحمد الصوافي وهشام الاسدي واخرين ".   

كما نظمت الجمعية العشرات من المحاضرات والندوات والمعارض وورش العمل واصدرت البيانات والتصريحات والتقارير السنوية التي توكد فيها على تعزيز حالة حقوق الانسان في العراق .. كما شاركت الجمعية بالعديد من التظاهرات الاحتجاجية والمحاضرات والمؤتمرات وورش العمل في العراق وامريكا وكندا والمانيا وسوريا وبريطانيا والتي خصصت للاهتمام بالشؤون المدنية والحقوقية والانسانية والتهجير القسري والتغيير الديموغرافي، وسبل عودة المهجرين وتوفير الخدمات الاساسية لمناطقهم، وادانة الارهاب والعنف الموجه ضد المجتمع العراقي.

وخلال مسيرتها الطويلة واجهت ادارة الجمعية الكثير من التحديات والمنعطفات، استطاعت تجاوزها بكل ثقة وارادة، فكانت الجمعية منذ انطلاقها وما زالت تدعو الى احترام حقوق كل العراقيين بعيدا ً عن اي اعتبارات سياسية كانت ام دينية ام قومية ام فكرية، وهي تسعى جاهدة الى مناهضة التمييز العرقي والطائفي، ونبذ كافة اشكال العنف والتطرف، مع مناشداتها المستمرة لجميع الاطراف المحلية والدولية من اجل ايقاف كافة الانتهاكات والتجاوزات التي يتعرض لها المواطنون، ومطالبتها بسن او تعديل التشريعات والقوانين التي تحمي المواطن من الارهابين والخارجين عن القانون، ومن مروجي العنف والتعصب الطائفي، والعمل بجد على مبادئ وقيم حقوق الانسان والسلام والحرية، وترسيخ مبدأ المواطنة وحفظ كرامة الانسان.

ختاما ً ؛

تحية للزملاء الذين غادرونا .. تحية لكل الجهود التي بذلت طوال مسيرة الجمعية .. التقدير والاحترام للسادة الداعمين والمساندين لنشاطات وفعاليات الجمعية.

وعهدا ً من الجمعية على مواصلة مسيرتها الحقوقية والوطنية، واسنادها لتظاهرات تشرين الباسلة، ودعمها الكامل للحقوق المشروعة للشعب العراقي القدير.

حميد مراد

اكتوبر /2020

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5255 ثانية